Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 17/04/2013 Issue 14811 14811 الاربعاء 07 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إغلاق باب الترشيح في الـ(13) من الشهر الهجري الحالي
لجان «جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي» تبدأ تقييم طلبات الترشيح

رجوع

لجان «جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي» تبدأ تقييم طلبات الترشيح

الجزيرة - عبدالله المقحم:

بدأت الأمانة العامة لجائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي ممثلة بلجانها العلمية بتدقيق وتقييم طلبات الترشيح التي وردت لجوائزها في دورتها الأولى في فروعها الثلاثة: الجهات الداعمة وأصحاب المشروعات والبحوث والدراسات العلمية التطبيقية، والتي تبلغ جوائزها عشرة ملايين ريال، وستكون متركزة في محورين هما المرأة والشباب.

وأوضح الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل أن اللجان العاملة في الجائزة باشرت مهامها منذ وقت مبكر للتحضير لهذه الجوائز الكبرى، حيث يتفرع من الأمانة العامة، لجنة الاستشارية، واللجان العلمية التي تشمل لجنة التدقيق ولجنة التقييم العلمي الأولى ولجنة التحكيم، وتضم كل لجنة نخبة من الخبراء والأكاديميين والممارسين للعمل الاجتماعي في القطاع الحكومي والأهلي والخيري.

وأكد أمين عام الجائزة أن اللجان العلمية للجائزة بدأت استقبال طلبات الترشيح منذ اليوم الأول الذي تم فيه فتح باب الترشيح بتاريخ 13-5-1434هـ، وأن اللجان العاملة بدأت مراجعة المبادرات والأعمال المرشحة للجائزة بتفاصيلها المهنية وأثرها على المجتمع ودورها في التنمية، مبينا أن الترشيحات للجائزة ستستمر حتى نهاية عمل يوم 13-6-1434هـ.

وكشف الأمين العام أنه وبتوجيه من مجلس الأمناء بدأت الأمانة السعي الحثيث نحو إطلاق هذه الجائزة المتميزة في أول عام من نشأتها، وقد أقر مجلس أمناء الجائزة موضوع (التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والشباب من الجنسين من ذوي الدخول المنخفضة) ليكون موضوع الجائزة في دورتها الأولى (1434هـ-2013م). وكشف أمين عام الجائزة أن الجائزة في هذا العام ستقدم في ثلاثة فروع هي: جوائز الجهات الداعمة، وجوائز أصحاب المشروعات من الأفراد، وجوائز الدراسات والأبحاث العلمية التطبيقية.

وأوضح سعادة الأمين العام للجائزة أن الجهات التي يحق لها الترشح للجائزة في فرعها الأول هي الجهات الحكومية والجهات الخاصة والخيرية والأفراد. وبين سعادته أن ذلك يشمل الوزارات والمؤسسات العامة، والهيئات العامة، والرئاسات العامة وما في حكمها والجامعات والمعاهد ومراكز البحوث والمنشآت الحكومية التي تقدم الخدمات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية وغيرها، كما يحق للجهات الأهلية كالجمعيات والمؤسسات الخيرية، والهيئات، والمنظمات، والنوادي، والغرف التجارية والشركات، والمصانع، والمؤسسات الداعمة للعمل الاجتماعي الترشح لهذه الجائزة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة