Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 16/04/2013 Issue 14810 14810 الثلاثاء 06 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

جريدة القصيم تفتح نافذة تاريخية على المنطقة:
صفحات الجريدة تزين جنبات قصر إمارة القصيم في الجنادرية

رجوع

صفحات الجريدة تزين جنبات قصر إمارة القصيم في الجنادرية

الجزيرة - عبدالرحمن التويجري:

تزين عشر صفحات من جريدة القصيم جنبات بهو الاستقبال في قصر الإمارة في جناح منطقة القصيم بالجنادرية والتي تحمل أحداث تهم المملكة قبل نحو 54 عاماً.. وكانت جريدة القصيم التي أسسها صالح وناصر العُمري قد انطلقت في الصدور في عام 1381 وتعنى بالشأن المحلي للمملكة في ذلك الوقت وتستكتب آراء الأدباء في الشأن العام قبل أن تتوقف عن الصدور حين صدور نظام المؤسسات للمطبوعات في المملكة.

وتحمل الأعداد المعروضة مقالات متنوعة كتبها ناصر العمري، تلامس احتياج الناس في ذلك الوقت.

كما يهتم الأديب عبدالعزيز النقيدان في الجوانب الأدبية من خلال عمود يكتب فيه بعض الخواطر والأشعار وكذلك الشأن العام للمجتمع في ذلك الوقت.

وتستوقف زوار جناح منطقة القصيم بالجنادرية صفحات جريدة القصيم والعناوين الرئيسية قبل نحو 54 عاماً في شأن المملكة إبان حكم الملك سعود في ذلك الوقت حيث تظهر بعض التغطيات والأحداث السياسية والداخلية للمملكة وعلاقات مسؤوليها مع الدول العربية الأخرى.

ويزور مواقع صفحات جريدة القصيم بعض الإعلاميين والمهتمين في الجانب الإعلامي حيث يرصد البعض منهم التغيرات الإعلامية من خلال صحيفة القصيم التي برزت في ذلك الوقت.. ويشير سليمان الفايز المشرف العام على مشاركة منطقة القصيم بالجنادرية أن وجود بعض الصفحات لجريدة القصيم يعطي فرصة للباحثين والمهتمين استقراء أحداث فترات ليست قريبة للقصيم من خلال تلك الصفحات ومطالب المجتمع في ذلك الوقت والتغطيات والمناسبات التي تنشرها جريدة القصيم.

وقال الفايز حرصنا على تواجد بعض الصفحات والتي تمثل أهمية تاريخية للقصيم المنطقة وكذلك للمملكة بشكل عام وتم اطلاع الزوار لجناح القصيم على تلك الصفحات والتي استوقفت الزوار بشكل كبير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة