Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 14/03/2013 Issue 14777 14777 الخميس 02 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمين منطقة نجران يؤكد الشراكة مع هيئة السياحة والآثار

رجوع

نجران - حمد آل شرية:

أكد أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق, أن منطقة نجران من المناطق التي تزخر بالعديد من الأماكن الأثرية والتاريخية التي سوف تجعلها وجه سياحة ذات طابع مميز ومن أهمها موقع الأخدود والمتحف الأثري وقصر الإمارة التاريخي.

وأشار الشفق خلال لقائه بنائب سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور وليد الحميدي, لقطاع المناطق بأمانة منطقة نجران أن أمانة المنطقة وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار هم شركاء في سبيل تحقيق التطلعات في المجال السياحي, الذي يعتبر من أهم الروافد الاقتصادية للوطن الغالي.

وأضاف: إن أمانة المنطقة تقوم بتطوير العديد من الأماكن بالتعاون مع هيئة السياحة والآثار, ومنها: تطوير المنطقة المركزية بحي أبا السعود, ومنتزه أبا الرشاش ومتنزه الملك فهد, حيث إنه تم البدء في تنفيذ مشاريع تتسم بالطابع المعماري النجراني الذي يهدف إلى الحفاظ على التراث العمراني للمنطقة.

وعلى ذات السياق قام الدكتور الحميدي, بزيارة لقرية قبيلة آل منجم التراثية التي تقع على ضفاف وادي نجران حيث تواجد عدد من أهالي القرية لتقديم واجب الضيافة والترحيب بالزائر وتقديم نبذة مختصرة عن قريتهم التراثية التي يعود تاريخها لأكثر من 200 سنة, كما قام بزيارة لقصر ابن بوزي بالجربة وكذلك موقع الأخدود والمتحف والقصر التاريخي ورافق نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار المدير التنفيذ لفرع الهيئة بالمنطقة صالح مريح.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة