Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/03/2013 Issue 14773 14773 الأحد 28 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

كان له الفضل في المصادقة على النظام الأساسي للمجلس
الأمير نايف يتصدّر شعار مؤتمر وزراء الداخلية العرب المنعقد في الرياض

رجوع

الجزيرة - محمد السنيد:

أعلنت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب الشعار الرسمي للدورة الثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي تستضيفه المملكة يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع بالعاصمة الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

وقد حمل شعار المؤتمر راية التوحيد المملكة العربية السعودية الدولة المضيفة للدورة الثلاثين للمجلس، وحمل الشعار صورة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، عرفاناً وتقديراً لمكانة سموه -رحمه الله- في نشأة المجلس التي تقررت خلال المؤتمر الثالث لوزراء الداخلية العرب الذي انعقد برئاسته في الطائف عام 1980م.

كما كان له الفضل في المصادقة على النظام الأساسي للمجلس خلال المؤتمر الاستثنائي لوزراء الداخلية العرب الذي انعقد برئاسته في الرياض في مطلع 1982م، وهو ما جعل الوزراء يجمعون في الدورة الأولى للمجلس التي انعقدت بالدار البيضاء في أواخر عام 1982م على اختيار سموه رئيساً فخرياً للمجلس.

كما تميز صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- بمواقفه الحكيمة وحرصه على تقريب وجهات النظر، ونجاحه في تذليل الصعاب بفضل حنكته ودرايته وبفعل الاحترام الكبير الذي يكنه له الجميع وهو ما تجلى في أجواء المودة والإخاء والتوافق التي تسود جلسات المجلس ومداولاته وفي الاجتماع الذي يميز قدراته.

كما تجلى سموه -رحمه الله- في نجاح الاجتماعات الوزارية المشتركة التي ترأسها سموه مثل الاجتماعين المشتركين مع مجلس وزراء العدل العرب الذي عقد بالقاهرة (1998م-2010م) والاجتماع المشترك مع مجلس وزراء الإعلام العرب المنعقد في تونس (2003م).. كما أن مآثر سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز تظل محفورة بين ذاكرة الأجيال وأن مبادئه السامية وأفكاره النيرة ستكون دائماً مصدر إلهام لمجلس وزراء الداخلية العرب في مسيرته الأمنية، ونبراسها يضئ طريق العمل الجاد الدؤب.. كما تضمن شعار المؤتمر خارطة الدول العربية وشعار الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

ومن ناحية أخرى يترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئاسة الدورة الثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب.. فيما يعقد اليوم الأحد الاجتماع التحضيري للمجلس بالرياض بحضور ممثلي أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب لدراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وأعداد مشروعات القرارات اللازمة بشأنها تمهيداً لعرضها على أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب في اجتماع الأربعاء والخميس القادمين.

هذا ويبذل الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان جهوداً كبيرة وزملاؤه بالمجلس للتحضير لهذا المؤتمر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة