Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 03/03/2013 Issue 14766 14766 الأحد 21 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الخرطوم تطالب دولة الجنوب بالانسحاب من مناطق سودانية

رجوع

الخرطوم - د ب ا:

دعت الحكومة السودانية المجتمع الدولي والاتحاد الإفريقي إلى حمل دولة جنوب السودان على تنفيذ الاتفاق الموقع مع بلادها. وقالت الحكومة أن دولة الجنوب ما زالت تحتل خمس مناطق سودانية وأكدت مقدرتها على طرد الجيش الشعبي في أي لحظة متابعة إذا صبرنا على دولة الجنوب فإن للصبر حدودًا.

صرح بذلك نائب الرئيس السوداني الحاج آدم يوسف في احتفال الصلح الذي تم توقيعه بين بطون المسيرية بالضعين حسبما أكدت وكالة الأنباء السودانية أمس السبت. وأضاف أن السودان لن يتنازل عن سماحة و14 ميلاً لدولة الجنوب مطالباً جوبا بسحب قواتها خارج الحدود المتفق عليها. ودعا نائب الرئيس حاملي السلاح من أبناء الوطن إلى الانضمام إلى ركب السلام من خلال التفاوض المباشر لدعم اتفاقية الدوحة أو التفاوض من الداخل.

يشار إلى أن السودان وجنوب السودان الذي انفصل في عام 2011 وقَّعا على اتفاق للتعاون في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في شهر سبتمبر الماضي بهدف تسوية قضايا عالقة تتعلّق بعائدات النفط والحدود ومنطقة ابيي الغنية بالنفط. وتتهم الخرطوم جوبا بعدم تنفيذ الاتفاق رغم القمة التي عقدها الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت في شهر يناير في إثيوبيا من أجل تنفيذ الاتفاق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة