Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/02/2013 Issue 14763 14763 الخميس 18 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

الإعلان بين وقت وآخر عن جوائز المتميِّزين، يثير كل الناس. تخيلوا حينما أقول إن الشيخ أحمد الغامدي، فاز (مثلاً مثلاً) بجائزة الوسطية في الفتوى السعودية، أو أن محمد الشلهوب فاز بجائزة أهدأ لاعب سعودي، أو أن مكتبة جرير هي الأكثر فهماً لمتطلبات تقنيات التواصل.

تخيّلوا أن نقيم حفلاً لتتويج الفائزين بجوائزهم. وأن تحضر شخصية اعتبارية من قبل الدولة لتتويج الفائزين بهذه المناصب الشرفية؟

أكيد أن كل المشايخ في السنة التالية، سيحرصون على الإتيان بمجهودات فتوية، تتفوَّق (مثلاً مثلاً) على مجهودات الشيخ أحمد الغامدي، وأن كل اللاعبين سيحاولون التفوّق على هدوء المبدع محمد الشلهوب، وأن كل المكتبات ستجتهد في اللحاق بركب مكتبة جرير، في توفير التقنية المعلوماتية.

إذاً، ومع تأكيدي على أن الأمثلة التي ذكرتها افتراضية، فإن الجوائز السنوية، هي التي تحرك عجلة التنافس بين المبدعين، وإن لم تكن لدينا هيئة وطنية تديرها جهة غير حكومية، غييير حكومية، تمنح جوائز سنوية للمبدعين والمتفوّقين، العاملين في القطاعات الخدمية، فإننا لن نحفز أحداً، وسنترك الساحة للكسالى والتنابلة ليديروا حياتنا، كما هو الحاصل اليوم في المستشفيات والبنوك والخدمة المدنية والتربية والتعليم والطرق والإسكان والتقاعد وأمن الطرق والمرور والمحاكم. تخيّلوا لو أننا منحنا جائزة وطنية سنوية، لأفضل قاض ينهي أكثر عدداً من القضايا التي تنقذ حياة الناس، ماذا سيحل بقضائنا؟

باتجاه الأبيض
نحتاج لجوائز
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة