Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/02/2013 Issue 14763 14763 الخميس 18 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

الطفولة العالمية تُشارك في معرض ومنتدى التعليم الدولي

رجوع

أنهت شركة الطفولة العالمية مشاركتها، وللعام الثاني للتوالي في معرض ومنتدى التعليم الدولي 2013 التي جاءت في إطار إبراز الدور الكبير الذي تقوم به الشركة في مجال التعليم، وتسليط الضوء على نظام بواكير التعليمي والتطرق إلى الأساليب التعليمية الحالية آخر ما توصلت إلى أساليب التعليم الحديث.

وتخلل المشاركة تقديم العديد من ورش العمل المصغرة لضيوف الجناح طوال فعاليات المعرض، حيث ركزت على تلخيص الرؤية الجديدة في الطّفولة في ثلاثة اتجاهات رئيسة هي تبني مفهوم تربية الطّفولة المبكرة، الذي يشمل الأطفال من عمر 3 - 9 سنوات.. مرحلة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأوليّة باعتبارها مرحلة هامة في تأسيس الأطفال.

والرعاية المتكاملة، التعليم، التدريب المتخصص، الترفيه الجاد، والحلّ الشمولي بمكوناته الخمسة, المنهاج التربوي, النظام التشغيلي, البيئة التعليمية, التأهيل والتدريب, أولياء الأمور.

وركزت الشركة في مناهجها التي بنيت وفق أسس تربوية ونفسية واجتماعية مدروسة بعناية على البعد الثقافي السعودي والعربي والإسلامي، وتؤكد على ضرورة مراعاة الخصوصية الثقافية للمجتمع، وتصر على ضرورة احترام الثقافات الفرعية للأطفال المنتسبين لنفس الروضة أو المدرسة، بالإضافة إلى الاهتمام بالبعد الإيماني والقيمي والأخلاقي اهتماماً خاصاً حيث قُدمت القيم والمفاهيم الدينية للأطفال عبر برنامج يُعلمهم أسماء الله الحسنى ويمزج بين الفائدة والمتعة، وصولاً إلى التطبيق الذي يترجم القيم الطيبة إلى سلوكيات حسنة.

يُذكر أن شركة الطفولة العالمية تعمل على تقديم الحلول التعليمية والتربوية الذكية والمبتكرة والمتخصصة في الطفولة من(3-14) سنة مدعومة بأحدث التقنيات المدمجة بالتعليم في بيئة مفعمة بالمرح واللعب غنية بالمحفزات والمعززات لإكساب الأطفال المهارات الأساسية للتعلم والحياة وبناء شخصية متوازنة تتمثّل قيم الثقافة الإسلامية وتتهيأ لمتابعة مسيرة التعلم والحياة بكفاءة وتميز.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة