Al-jazirah daily newspaper
ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 10/02/2013 Issue 14745 14745 الأحد 29 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

في مجموعة د. سليمان الحبيب
استئصال ورم حميد يزن 3 كجم لتسعينية

رجوع

نجح الفريق الطبي بمستشفى النساء والولادة التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية في استئصال ورم حميد بالمبيض والرحم يصل قطره إلى 25 سم ويزن 3 كجم لـمـريضة سعودية تبلغ من العمر خمسة وتسعون عاماً كانت تعاني لفترة طويلة من آلام أسفل البطن والظهر وارتفاع ضغط الدم. هذا ما ذكره الدكتور محمد العثمان استشاري أمراض النساء والولادة الحاصل على الزمالة البريطانية.

وأضاف د. العثمان أنه فور وصول المريضة للمستشفى خضعت للفحص السريري والإشعاعي الدقيق وذلك عن طريق الموجات فوق الصوتية، إذ أظهرت النتائج وجود تورم بالمبيض الأيسر قطره خمسة وعشرين سنتيميترا، وتم تحديد مكانه بدقة عن طريق الرنين المغناطيسي مما استدعى إجراء بعض التحاليل للتأكد مما إذا كان هذا الورم حميداً أم خبيثاً وتبين فيما بعد أنه حميد.

ولفت د. عثمان إلى أن المريضة كانت مترددة في بادئ الأمر لإجراء الجراحة لاستئصال الورم بالكامل وبعد محاولات عدة من ذويها والطاقم الطبي تم إقناعها بضرورة التدخل الجراحي باعتباره الخيار الأفضل لصحتها، ومن ثم تم عرضها على استشاري أمراض القلب للتأكد من قدرتها على تحمل الجراحة في هذا السن والذي أفاد بتمتع قلبها بصحة جيدة ولله الحمد.

وأضاف د. عثمان أنه تم تنويم المريضة وإجراء الجراحة تحت التخدير النصفي واستغرقت 60 دقيقة تم خلالها استئصال كامل الورم من المبيض والرحم عبر فتحة في البطن طولها 15 سم دون أية مضاعفات تذكر أو الحاجة لنقل دم إليها وقد غادرت المستشفى بعد إجراء العملية بيومين وهي مسرورة جداً وحالتها مستقرة وتتمتع بصحة جيدة ولله الحمد ووجهت شكرها لجميع الطاقم الطبي والجهود المبذولة لنجاح العملية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة