ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 22/01/2013 Issue 14726 14726 الثلاثاء 10 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

اتحاد الكرة المصري يطالب وزير الرياضة بحفظ كرامة الحكام

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أكد قدري عبد العظيم، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن اللجنة طلبت من مجلس الإدارة برئاسة جمال علام رفع مذكرتَيْن إلى العامري فاروق وزير الرياضة المصري ضد بعض أعضاء مجالس إدارات الأندية، خاصة أندية دوري المظاليم؛ للمطالبة بشطبهم بعد اعتدائهم على عدد من الحكام في مباريات دوري القسم الثاني.

وأوضح قدري عبد العظيم في مؤتمر صحفي بمقر اتحاد الكرة أنه تم تجميد اللائحة القديمة للحكام، وسيتم اعتماد اللائحة الجديدة بمعرفة مجلس الإدارة؛ من أجل تطوير التحكيم المصري ووضعه في مكانه الطبيعي كرائد للتحكيم في القارة الإفريقية.

وشهدت مباريات دوري القسم الثاني تجاوزات في حق بعض الحكام، مثل الاعتداء على الحكم فهيم عمر في لقاء بشتيل مع الأميرية، وأيضاً الاعتداء على الحكم سامح فاروق في مباراة مطروح مع دمنهور، وكذلك الحكم نفسه في مباراة غزل السويس مع منتخب السويس.

من جانبه أكد عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المشرف على لجنة الحكام أن مجلس إدارة الاتحاد طلب من وزير الرياضة ضرورة الحفاظ على كرامة الحكام؛ لأنهم قضاة الملاعب، ومن دونهم لا تستقيم مسابقات كرة القدم؛ حيث إن الحكام عنصر أساسي ورئيسي في اللعبة.

وأضاف بأن مجلس الإدارة لا يدخر جهداً من أجل تطوير التحكيم بزيادة المعسكرات وتوفير المحاضرين في المجالات الفنية والبدنية والنفسية وعمل معسكرات عدة للحكام في مشروع الهدف.

وأشار إلى أنه قام بتوقيع بروتوكولات تعاون مع الاتحادين التونسي والقطري لتبادل الحكام في الدوريات الممتازة بهذه الدول من أجل رفع كفاءة التحكيم المصري وخروج الحكام لبعض الدوريات القوية؛ ما يزيد من قدرتهم على إدارة المباريات الصعبة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة