ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 22/01/2013 Issue 14726 14726 الثلاثاء 10 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

مع عودة دوري ركاء.. ثلاثي الشرقية يزاحمون حطين في الصدارة

رجوع

كتب - أحمد حبيب:

تعود غداً الأربعاء عجلة دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى للدوران بعد توقف لعشرين يوماً بعد نهاية الدور الأول حيث يتوقع أن تشتد منافسات (دوري الغرائب) أكثر خصوصاً مع عودة بعض المصابين من أندية مختلفة ولوجود تعاقدات جديدة قد تشكل إضافة حقيقية للفرق المتنافسة.

ويتصدر الدوري نادي حطين وبرصيد 28 نقطة من 15 مباراة (8 فوز - 3 تعادل) يلاحقه نادي القادسية الذي يملك مباراة مؤجلة ويملك 27 نقطة من 14 مباراة (7 فوز- 6 تعادل) ويشارك القادسية في نفس عدد النقاط نادي النهضة إلا أن الأخير لا يملك أي مؤجلة وحصل على نقاطه السبعة وعشرين من ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات.

وكما هو معروف فإن دوري الأولى يتميز بصعوبة التكهن بنتائجه فالاحتمالات كلها واردة خصوصاً أن بقاء 15 مباراة (الدور الثاني كاملاً) يعني بقاء 45 نقطة في يد أي فريق وهي كافية لجعل نادي الربيع الذي يقبع في ذيل الترتيب في المركز السادس عشر متصدراً للدوري متى ما تمكن من إحرازها.

أصحاب المراكز الرابع والخامس وهم الخليج والعروبة على التوالي والمتساوين في النقاط برصيد 26 نقطة مؤهلين بقوة للصعود في المباريات القادمة لصعود الدرج خصوصاً وأن الفارق مع المتصدر حطين نقطتين فقط بينما يملك العروبة مباراة مؤجلة.

وأجريت في الدور الأول 118 مباراة بينما تبقت مباراتان مؤجلتان هما القادسية وأبها في الخبر والعروبة والرياض في الجوف وتمكن الفرق المتنافسة من إحراز 300 هدف حيث تصدر قائمة الهدافين مهاجم حطين موسى مدخلي بـ 11 هدفاً يلاحقه كل من خالد القصيمي من الأنصار ومشاري العنزي من العروبة بـ 9 أهداف ويتبعهم حسين التركي من الخليج وماجد الدوسري من سدوس بـ 8 أهداف.

أما أكثر فرق الدوري تسجيلاً للأهداف فهو النهضة برصيد 25 هدفاً حيث حصد النهضة نتائج كبيرة في بعض المباريات كمواجهة الخليج (7-3) مواجهة سدوس (4-1) ويلاحقه الخليج في عدد الأهداف حيث أحرز الخليج 24 هدفاً ليأتي بعده الطائي بـ 22 هدفاً فيما الحزم الأقل تسجيلاً بـ 12 هدفاً فقط بعده الربيع بـ 13 هدفاً.

ويعد خط دفاع القادسية هو الدفاع الأقوى في الدوري فلم يلج مرماه إلا 8 أهداف بفارق 6 أهداف عن ثاني أقوى دفاع وهو حطين بـ 14 هدفاً يأتي بعدهم النهضة والعروبة والرياض بـ16 هدفاً بينما أسوأ دفاع يتشارك فيه كل من سدوس والحزم بـ 24 هدفاً ثم الربيع والجيل بـ 22 هدفاً ثم أبها بـ 21 هدفاً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة