ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 13/01/2013 Issue 14717 14717 الأحد 01 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

ورش تحضيرية للنسخة الخامسة من المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة

رجوع

الجزيرة - عبد الرحمن اليوسف:

بدأت اللجنة التحضيرية لمرحلة التتويج للمشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها اجتماعاتها للترتيب للحدث الذي تحتضنه الهيئة الملكية بالجبيل خلال الفترة من (1-5) / 5 / 1434 في نسخته الخامسة.

ويهدف المشروع الوطني إلى تنمية مسؤولية المجتمع لحماية البيئة من خلال الممارسة العملية، إضافة لتفعيل المشروع الكشفي العالمي «رسل السلام» الذي دعا له وتبناه خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله ورعاه-، وتعزيز قيمة النظافة والمبادئ المرتبطة بها والتوعية المجتمعية في المحافظة على البيئة. ويحمل المشروع شعار «النظافة من الإيمان، حماية للإنسان، وتنمية للمجتمع»، ويستهدف جميع الوحدات الكشفية بمناطق المملكة ومحافظتها، ويقدر عدد المشاركين في مرحلة التتويج 2500 كشاف وجوال. وقد بدأت اللجان عملها ابتداء من لقاء الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية الدكتور مصلح بن حامد العتيبي بنائب جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد صباح يوم أمس في مكتبه بمبنى الهيئة الملكية، ثم الاجتماع الذي عقده مدير عام الخدمات العامة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند بلجنة التجهيز والإعداد في القاعة الرئيسة بإدارة الخدمات التعليمية للوقوف على الإطار العام والتجهيزات الرئيسة للمشروع.

وقامت لجان المشروع المشتركة بين الهيئة الملكية والجمعية برئاسة مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ سعيد بن سعد الكلثم بجولات ميدانية للاطلاع على موقع المخيم الكشفي، والذي سيقام بمشيئة الله تعالى بمتنزه الدفي، بجانب أماكن الخدمة والتي شملت جزيرة الفناتير، وجزيرة الحويلات، وجزيرة أبوعلي، والمناطق البرية على طريق أبو حدرية.

وبدأت اللجان بعقد ورش عمل مطولة لمناقشة البرنامج الزمني، والمهام المناطة بكل لجنة، بالإضافة للاحتياجات اللازمة، وعدد من الأجندة المهمة للمشروع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة