ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 02/05/2012/2012 Issue 14461

 14461 الاربعاء 11 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رفعت شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين.. مديرة جامعة الأميرة نورة:
تدشين مشاريع مدن جامعية جديدة في المناطق والمحافظات تعكس إستراتيجية الدولة في النهضة التنموية بالمملكة

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان:

رفعت معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة هدى محمد العميل أسمى آيات الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - على الرعاية الكريمة والدعم المستمر لقطاع التعليم والتعليم العالي في المملكة. وذلك بمناسبة تدشين خادم الحرمين الشريفين يوم الاثنين المرحلة الأولى لمشاريع المدن الجامعية لعدد من مناطق ومحافظات المملكة، ووضع الحجر الأساس لمرحلتها الثانية، بتكلفة إجمالية تبلغ واحداً وثمانين ملياراً وخمسمائة مليون ريال..

ونوهت معالي مديرة الجامعة بالعناية الفائقة التي يحظى بها قطاع التعليم من لدن خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهما الله -، مؤكدة أن ما يلقاه قطاع التعليم بمختلف مراحله يعكس التوجهات الإستراتيجية للقيادة الحكيمة في إرساء قواعد النهوض الحضاري للدولة على أسس علمية ومعرفية، واتخاذ التعليم منهجاً لإحداث نقلة نوعية في التنمية للمملكة.

وأوضحت الدكتورة العميل أن التعليم العالي يشهد من خلال الدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - عهده الزاهر، وإذا كانت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا كانتا باكورة هذا العهد فإن مشروعات التعليم العالي في المرحلة المقبلة سوف تكون من أبرز أسباب خدمة المجتمع ونهضة الأمة. مشيرة إلى ان المشروعات الجامعية الجديدة التي تعم مناطق المملكة بأكملها تبشر بمستقبل واعد ومشرق لبلادنا بإذن الله إذ إنها تلبي احتياجات فعلية للمجتمع بصفة عامة، وأن هذه المدن الجامعية ستكون منارات علمية وتعليمية وصحية ذات ارتباط وثيق بحاجات سكان هذه المناطق والمحافظات.

وفى ختام تصريحاتها قالت معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة هدى بنت محمد العميل: «يشرفني ان أتقدم بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن كافة منسوبي ومنسوبات الجامعة من الهيئة التعليمية والإدارية والطالبات للمقام السامي الكريم وولى عهده الامين بالشكر والتقدير وعظيم الامتنان على العناية بقطاع التعليم. كما أتقدم بالتهنئة لمعالي وزير التعليم العالي بمناسبة تدشين ما أنجز من مشاريع جامعية كبرى ووضع حجر الأساس لمرحلتها الثانية، وأسأل العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد قيادتها وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والرخاء.

جدير بالذكر ان التدشين شمل مشاريع المدن الجامعية لكل من جامعة جازان، وجامعة الطائف، وجامعة تبوك، وجامعة حائل، وجامعة الباحة، وجامعة نجران، وجامعة شقراء، وجامعة سلمان بن عبدالعزيز بالخرج، وجامعة الحدود الشمالية، وجامعة الجوف، وجامعة المجمعة، وفرع جامعة الملك عبد العزيز بشمال جدة، وفرع جامعة الملك عبدالعزيز برابغ، كما شمل تدشين مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للطالبات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والمدينة الجامعية للبنات في جامعة الملك سعود، ومجمع الكليات للطالبات بجامعة أم القرى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة