ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية الأمير عبدالعزيز بن ماجد
معهد أبحاث الحج والعمرة ينظم الملتقى الرابع لأبحاث المدينة المنورة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة فعاليات الملتقى العلمي الرابع لأبحاث المدينة المنورة الذي ينظمه معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى، ويستمر خلال الفترة 8-10-6-1433هـ بفندق دار الإيمان بالمدينة المنورة.

وشكر معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس سمو أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته لهذا الملتقى، مؤكداً أن رعاية سموه الكريمة تجسد مدى اهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة بقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين والحجاج وتهيئة كل ما من شأنه تحقيق سبل الراحة والرعاية الشاملة لهم وتحقيق كل ما يمكنهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة. ونوه معاليه بما يحظى به معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة في الجامعة من عناية واهتمام من القيادة الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله، وما يلقاه المعهد من دعم كامل ومؤازرة مستمرة من سمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو أمير منطقة المدينة المنورة مما مكنه ويمكنه من أداء دوره البحثي لكافة الخدمات المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين على الوجه الأمثل بما يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى تسخير كامل الإمكانات والخدمات لضيوف الرحمن وزائري المسجد النبوي الشريف.

وقال إن الملتقى يأتي ضمن سلسلة ملتقيات المعهد البحثية بالمدينة المنورة التي تناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بتوعية زوار المدينة المنورة، والمنطقة المركزية بالمدينة المنورة والحركة المرورية وحركة النقل والتطور التقني في الخدمات المقدمة لزوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وقد أوضح عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي أن الملتقى العلمي الرابع لأبحاث المدينة المنورة يناقش أكثر من أربعين بحثاً من خلال ثمانية محاور يشارك فيها ما يزيد عن أربعين باحثاً من المعهد. وقال إن الملتقى ينظمه المعهد تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة، خلال الفترة 8-10-6-1433هـ بفندق دار الإيمان في المدينة المنورة. وبين الدكتور سروجي أن محاور الملتقى تشمل ثمانية جلسات علمية تناقش العديد من المحاور في مجال لجنة الحج في المدينة المنورة، والمخطط الشامل للمدينة المنورة، والإعلام والتوعية وكذلك محور العمران والتطبيقات الهندسية للمدينة المنورة والمنطقة المركزية، ومحور البيئة الصحية من حيث المناخ والأرصاد وتلوث الهواء وجودة المياه والغذاء والضوضاء وأشعة الشمس والصحة العامة والأمراض والهدي والأضاحي. وأضاف كما يناقش الملتقى محور الإدارة والاقتصاد والخدمات والمتطلبات الاجتماعية والنفسية والشرعية لضيوف الرحمن والزوار. ومحور تقنية المعلومات وتطبيقاتها لتحسين سبل التواصل مع ضيوف الرحمن وتطوير الدراسات التوعوية والإرشادية، ومحور جغرافية وتاريخ المدينة المنورة ليناقش إبراز مكانتها وموقعها وجغرافيتها الطبيعية والبشرية وحرمتها وفضلها وتاريخها عبر العصور القديمة والحديثة والمعاصرة. ودعا عميد المعهد الباحثين والمختصين والمهتمين والعاملين في مجال خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار لحضور فعاليات الملتقى وإثراء جلساته العلمية بالحوار والنقاش.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة