ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 09/04/2012/2012 Issue 14438

 14438 الأثنين 17 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية الأمير سلطان بن سلمان
هيئة السياحة والعثيم توقعان مذكرة تعاون لدعم الأسر المنتجة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

وقعت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بمركز تنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» ومجموعة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري، الأربعاء الماضي على هامش ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي، مذكرة تعاون في مجال دعم الأسر المنتجة، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة.

ووقع الاتفاقية من جانب هيئة السياحة الدكتور عبد الله الوشيل مدير عام مركز تنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» في الهيئة، ومن جانب مجموعة العثيم فهد العثيم الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وأعرب الدكتور الوشيل عن تقديره لجهود مجموعة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري في مجال دعم الحرفيين والحرفيات، وقال: إن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة لحفل توقيع المذكرة يعكس اهتمام الهيئة وتقديرها ومسئوليها لشركائها من القطاعين العام والخاص في جميع المجالات.

وأشار الدكتور الوشيل إلى أن مذكرة التعاون الموقعة تندرج تحت برامج الاستثمار في تنمية الموارد البشرية ودعم الصناعات الحرفية، حيث ستوفر مجموعة العثيم مشكورة من تاريخ الخامس والعشرين من كل شهر هجري مكاناً مناسباً لعرض وبيع منتجات الحرفيات في مركز العثيم مول بمدينة الرياض كمرحلة أولى يعقبها كمراحل لاحقة مراكز الشركة في كل من القصيم والدمام والأحساء. وقال: إن المركز بدأ وبعد توقيع المذكرة مباشرة في التواصل مع الحرفيات اللاتي أنهين برامج التدريب والتأهيل على الصناعات التقليدية والحرف اليدوية للاستفادة من هذا المنفذ الحيوي الجديد لتسويق منتجاتهن.

وقال: إن هذه الاتفاقية هي استكمال لمسار التدريب الذي قدمه المركز للحرفيات حيث يتم ترشيح من أتقنت الحرفة بكل براعة واحتراف لتستفيد من منافذ التسويق تلك في عرض وبيع المنتجات الحرفية وبذلك يتحقق الهدف الاجتماعي والاقتصادي من وراء برامج تدريب الحرفيين والحرفيات المتمثل في توفير دخل كريم للأسر المنتجة.

وتطرق مدير عام تكامل إلى اتفاقات التعاون السابقة الموقعة مع كل من مجموعة الحكير ومجموعة كارفور لدعم الأسر المنتجة، وقال: إن تقييمنا لتلك الاتفاقات فاق ما كنا حددناه من نتائج لتلك المبادرات، مشيراً إلى أن بعض المشاركات في تلك المبادرات أصبح لديها الآن مشروعاً صغيراً تديره لبيع منتجاتها، مشيداً بالتعاون الكبير الذي وجده المشروع من الشركاء في مجال خدمة المجتمع، وقال: إن تلك الاتفاقات مثلت النموذج الأمثل لأهمية مبدأ الشراكة الذي تعمل عليه الهيئة لتحقيق أهدافها وتنفيذ برامجها.

وأكد الدكتور الوشيل حرص سمو رئيس الهيئة على أن تكون خدمة المواطن هي العمود الفقري لبرامج الهيئة ومبادراتها في جميع المجالات ومنها مجالات التدريب والتأهيل التي تخدم خطة التنمية السياحية الشاملة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة