ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 01/02/2012/2012 Issue 14370

 14370 الاربعاء 09 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رحمك الله سمير المقرن ومصابنا فيك جلل
د. أحمد بن محمد السالم *

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قبل أيام، وبالتحديد في يوم الجمعة الموافق 4-3، تلقيتُ نبأ وفاة أخ وفيٍّ وزميل عزيز، أحد أبناء هذا الوطن المخلصين الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه - إن شاء الله - ألا وهو سمير المقرن، مدير معهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية، نتيجة حادث مروري مؤلم. وقد كان الأمر كالصاعقة التي هزت كياني، وزلزلت وجداني، لمفاجأة الخبر؛ فقد كان - رحمه الله - في كامل صحته وأوج عطائه وقمة أدائه. فوجئت، واضطربت الأمور أمامي، واتصلت بعدد من الإخوة والأصدقاء أملاً بأن يكون الخبر غير صحيح والمعلومة مغلوطة، لكن كان قدر الله الذي لا مرد له. تلقيت الخبر بـ{إنا لله وإنا إليه راجعون}، بقلب المؤمن الصابر المحتسب إن شاء الله؛ فأنا لست الوحيد الذي فَقَد هذا الرجل؛ فهو فقيد الوطن بالدرجة الأولى قبل أقاربه ومعارفه؛ فهو من الرجال القلائل الذين تميزوا بحب وطنهم وقوة ولائهم له، عُرف عنه إخلاصه وكفاءته في عمله، وتفانيه في أداء واجباته الوظيفية، وقدرته على تأهيل وتدريب أبناء وطنه في منطقة عزيزة علينا جميعاً؛ ليشاركوا في مسيرة النماء والتطوير التي يقودها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين. رحل - رحمه الله - وهو يشق طريقه بنجاح نحو المرتبة التي يستحقها وتليق به بإجماع مَنْ عرفوه؛ فقد كان مؤهَّلاً لخدمة الدولة والوطن من موقع أفضل ومكان أعلى؛ فهو الشخص المؤهل علماً وعملاً؛ خسره الوطن قبل أهله وذويه؛ فقد كان يُضرب به المثل في عمله في حسن الأداء والنزاهة والانضباط والقدرة على الإدارة والتخطيط والتطوير، يدرك معطيات المرحلة، ويستشرف المستقبل، ويتوّج ذلك كله خُلُق حسن وسجية طيبة. أعطى وقته وجهده لعمله، مع قدرة عجيبة على التوفيق بين عمله الرسمي وحياته الخاصة؛ فهو قريب من أسرته وأولاده الصغار، الذين فارقهم وهم في حاجة إليه لرعايتهم والعناية بهم وتوجيههم ومتابعة تعليمهم؛ فأكبرهم لا يزال طالباً، وأصغرهم طفل قد لا يدرك، وكان - رحمه الله - رؤوفاً رحيماً لطيفاً ودوداً في تعامله معهم، يتابع أمورهم وتفاصيل حياتهم، لم ينشغل عنهم بأمور الحياة والعمل الذي أعطاه تفكيره واهتمامه وجهده، بل استطاع بقدوة المدير الناجح والأب المربي الودود أن يوفّق بين أدائه المتميز وحرصه على تحقيق أهدافه وسعادة عائلته وتربية أبنائه وراحتهم، وقبل هذا وذاك كان نموذجاً للعبد الصالح - إن شاء الله - مخلصاً لدينه مؤدِّياً لواجباته تجاه ربه - عز وجل -، وضعاً مخافته سبحانه وتعالى نصب عينيه في كل أمور حياته العملية والاجتماعية. عرفته رجلاً نموذجاً واعداً، ينتظره مستقبل زاهر، لم يمهله أجله للوصول إلى ما يستحقه أو قطف ثمار جهوده وأفكاره، أو رؤية أبنائه الذين غرس فيهم مكارم الأخلاق وحب العمل والتفاني في خدمة الوطن، وقد طرقوا أبواب النجاح، وتحققت أمانيه فيهم.

فما أصعب لحظات الفراق يا أبا عبدالرحمن على عائلتك ومحبيك ومجتمعك.. غادرت الحياة وقد أعطيت نموذجاً نادراً للإنسان الصادق المخلص الوفيّ، الذي يؤكد للناس أجمع أن الإنسان لا بماله ولا بمنصبه، بل بما يزرعه في الناس من حب ووفاء وإخلاص وحسن خلق وسمعة طيبة، لا تفنى مع الزمن، ولا تزول مع الموت.

لستُ أدري كيف أودعك وقد غادرت هذه الحياة الزائلة، وقدمت إلى رب كريم رؤوف رحيم، أسأله سبحانه أن يجزيك بالحسنات إحساناً، وبالسيئات عفواً وغفراناً، وأن يلهم عائلتك ومحبيك الصبر والسلوان، وأن يجمعنا بك وبهم في جنان الخلد في مقعد صدق عند مليك مقتدر، مع النبيين والصديقين والشهداء، وحَسُن أولئك رفيقاً. {إنا لله وإنا إليه راجعون}.

* وكيل وزارة الداخلية

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة