ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 30/01/2012/2012 Issue 14368

 14368 الأثنين 07 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مشعل في عمان بعد 12 عاماً من طرده : فتحنا القلوب والعقول
ملك الأردن يؤكد دعم بلاده لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عمان - عبدالله القاق:

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس الأحد دعم الأردن الثابت لحق الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني على خطوط عام1967وعاصمتها القدس الشرقية من خلال المفاوضات التي يجب أن تستند الى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية مشيراً إلى أن ذلك يشكل مصلحة أردنية عليا.

وشدد الملك عبدالله خلال استقباله أمس في عمان ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قبل أن ينضم إلى اللقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل على دعم الاردن للسلطة الوطنية الفلسطينية في جهودها لتحقيق هذه الغاية.

كما شدد الملك عبدالله على اهمية وحدة الصف الفلسطيني من خلال الجهود القائمة لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية التي من شأنها تقوية الموقف الفلسطيني وتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وهذه أول زيارة رسمية يقوم بها خالد مشعل إلى الأردن خلال12عاماً منذ تم طرده وثلاثة مسئولين فلسطينيين آخرين من عمان في عام1999بعد إغلاق مكتب الحركة بالأردن.

وفي تصريح للصحفيين عقب اللقاء مع الملك عبدالله قال مشعل (نحن سعداء بهذه الزيارة الاستفتاحية نعتبرها فاتحة خيرفتحنا فيها القلوب والعقول والأردن كان وما زال وسيبقى على العين والرأس نحرص على أمنه واستقراره ونحرص على مصالحه ونحرص على إقامة علاقات متميزة معه).

وقال مشعل (الحمد لله دشنا هذه البداية الطيبة المباركة بلقاء الملك عبدالله وإن شاء الله تتلوها صفحات طيبة في علاقة متينة تخدم المصلحة الأردنية كما تخدم المصلحة الفلسطينية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة