ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 13/12/2012 Issue 14686 14686 الخميس 29 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فيما ترأس النعيمي وفد المملكة في الاجتماع
الأوبك:استمرار سقف الإنتاج الحالي للمنظمة بدءاً من مطلع العام القادم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - يوسف المحيميد:

اختتم الاجتماع الوزاري الثاني والستين بعد المائة لمنظمة الاوبك أعماله أمس الاربعاء في العاصمة النمساوية فيينا. وقد تم خلال الاجتماع الموافقة على استمرار سقف الانتاج الحالي للمنظمة، والذي يبلغ ثلاثين مليون برميل يومياً، وذلك بدءاً من مطلع العام القادم وحتى الاجتماع الوزاري الذي تقرر عقده في 31 مايو 2013م. كما تم الاتفاق على استمرار تكليف معالي السيد عبدالله البدري في منصبه أميناً عاماً لمنظمة الأوبك للعام القادم 2013م، وذلك لكسب المزيد من الوقت للتشاور حول المقاييس والمعايير التي يجب مراعاتها لاختيار أمين عام جديد.

وقد صرح المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية الذي ترأس وفد المملكة خلال هذا الاجتماع لوكالة الأنباء السعودية قائلاً: «كنا نطمح في اختيار مرشح المملكة الدكتور ماجد بن عبدالله المنيف لمنصب أمين عام المنظمة، نظراً لكفاءته وخبرته، إلا أن المؤتمر، قرر إجراء المزيد من التشاور حول المرشحين لهذا المنصب الهام. ومن أجل المحافظة على وحدة المنظمة، وقيام الأمانة العامة للمنظمة، بأعمالها بشكل طبيعي، وبدون أي تأثير سلبي على سير العمل فيها، فقد تقرر التمديد لمعالي السيد عبدالله البدري، وهو بلا شك رجل كفء في تحمل أعمال المنظمة، حيث أدارها بنجاح خلال السنوات الست الماضية».

وحول أوضاع السوق البترولية صرح معاليه بأنه يتوقع استمرار استقرارها، خلال العام القادم، من حيث الأسعار وتوازن العرض والطلب نتيجة لقرار المنظمة استمرار السقف الحالي للإنتاج، والتزام الدول الأعضاء بهذا القرار.

واختتم المهندس النعيمي تصريحه قائلاً: «إن المملكة العربية السعودية يهمها استقرار السوق البترولية الدولية، حيث تقوم بدور رئيس في ذلك، لما لذلك من تأثير إيجابي على الاقتصاد العالمي، وبالذات اقتصادات الدول النامية، وإن المملكة يهمها استمرار أعمال المنظمة بشكل طبيعي، وبما يخدم الدول الأعضاء، والصناعة البترولية».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة