ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 28/11/2012 Issue 14671 14671 الاربعاء 14 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسرائيل قلقة مما بعد الاعتراف
مباركة جهود عباس في التوجه للأمم المتحدة

رجوع

 

غزة - عمان - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

تلقى الرئيس الفلسطيني «زعيم حركة فتح» محمود عباس أمس الأول الاثنين، اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، خالد مشعل بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، وبحسب الوكالة الرسمية «أكد مشعل دعم حركة حماس ومباركتها التوجه للأمم المتحدة لرفع مكانة فلسطين إلى دولة بصفة مراقب.

وشدّد مشعل في تصريح على ضرورة أن يكون هذا التحرك في إطار رؤية وإستراتيجية وطنية تحافظ على الثوابت والحقوق الوطنية، وتستند إلى عوامل قوة بيد الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها المقاومة. كما وأكَّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على ضرورة إنجاز المصالحة الوطنية كأولوية وطنية مستفيدين من الأجواء الإيجابية بعد الانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني في غزة.

بعث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو مبعوثه الخاص المحامي «يتسحاق مولخو « بشكل سري إلى واشنطن بهدف بحث كيفية تخفيف الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وتضمين هذا القرار بملاحق مهمة تتعلق بمخاوف إسرائيل من هذا الاعتراف.

وبحسب صحيفة عبرية «شهد الموقف الإسرائيلي تغيّرا حول توجه الجانب الفلسطيني إلى الأمم المتحدة بهدف الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة كعضو مراقب، فبدلا من السعي وبذل الجهود لمنع التصويت لصالح هذا القرار، تقوم إسرائيل بمساع حثيثة مع الإدارة الأمريكية لتخفيف الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة