ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 21/10/2012 Issue 14633 14633 الأحد 05 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البنك الأهلي يرعى أعمال المنتدى السعودي للأبنية الخضراء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كرّم أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل، نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، البنك الأهلي لرعايته أعمال المنتدى السعودي الثالث للأبنية الخضراء، الذي عُقد في مدينة الرياض بشعار «الإنسان والأرض والاقتصاد»، تحت رعاية سمو وزير الشؤون البلدية والقروية، وبحضور عدد من المختصين والمهتمين بتطوير الأبنية الخضراء والمستدامة.

وقد تسلَّم تكريم البنك نائب أول الرئيس كبير الموظفين بالبنك الأهلي حسام اليوسف، الذي بدوره ثمّن التكريم.

وانطلقت مشاركة البنك الأهلي في فعاليات منتدى الأبنية الخضراء من اهتمامه بقضايا الاستدامة البيئية والاجتماعية وأهمية المشاركة في الأنشطة التي لها تأثير مباشر على البيئة والمجتمع.

ويأتي التزام البنك بتحقيق الاستدامة في الجوانب كافة من إيمانه الحقيقي بأن نجاح أعماله ونموّه في المستقبل يرتبط بشكل مباشر ووثيق بالبيئة المحيطة به.

وإدراكاً لأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه من أجل بيئة مستدامة تبنى البنك خطة خمسية بيئية لترشيد استهلاك الطاقة والمياه في جميع المباني والفروع وتقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة من تشغيل تلك المباني، والبدء باستخدام الطاقة المتجددة، وتطبيق معايير المباني الخضراء لمنشآت البنك المستقبلية.

ويُعتبر البنك الأهلي من أولى الشركات السعودية وأول مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قامت بإصدار تقرير متخصص في مجال الاستدامة معتمد من منظمة (جي آر إي) الدولية في عام 2007.

وبحث المنتدى السعودي للأبنية الخضراء كيفية تعظيم المنافع في قطاع الأبنية الخضراء، وكفاءة الاستثمار في القطاع مع الحفاظ على التوازن البيئي. وارتكزت محاور المنتدى على سبل تعزيز تصميم وتنفيذ وتشغيل المباني الخضراء المستدامة في السعودية، والتحديات التي تواجهها على الصعيد العمراني والبيئي والاقتصادي، والقدرة على تفعيل المبادرات التي تتعلق بالمباني الخضراء في المملكة لدى الجهات المعنية، إضافة إلى استعراض فرص استثمار القطاع في المراكز الحضرية والأحياء السكنية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة