ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 14/08/2012 Issue 14565 14565 الثلاثاء 26 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

انتعاش حركة التسوّق يعطل نقاط البيع وأجهزة السحب الآلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - حواس العايد:

اشتكى مواطنون من تعطل أجهزة السحب الآلي، ونقاط البيع في الأسواق والشوارع وخلوها من النقود في بعض الأحيان.

وقال المواطن فايز الخلاوي: نقاط البيع في المحلات معطلة، وهو ما يعوق عمليات حياتية شبه يوميه كشراء الاحتياجات الأساسية سواء للعيد أو لرمضان، وهذا التعطل سبب الكثير من الاستياء والتذمر لدى المتسوقين.

وأضاف: هذه مشكلة موسمية تتكرر كل عام دون حل، ولو حتى توسيع الشبكات المصرفية وزيادة عدد الصرافات مقارنة بالأعداد الهائلة للمتسوقين.

وتابع: إذا أردت النزول للأسواق هذه الأيام أضطر لسحب مبلغ من الصراف قبل المغرب، تحسبا لهذه الأعطال والتي تحدث غالبا في الفترة المسائية.

وقال مشعل ابن هديان: وجدت طوابير كبيرة عند الصرافات في الأسواق وذهبت مباشرة للمحلات لعلي أشتري وأحاسب عبر نقاط البيع، وتفاجأت بالبائع يخبرني بأن السحب غير ممكن وذلك لتعطل الجهاز مما جعلني اضطر للذهاب خارج السوق للسحب، وأيضا للأسف مررت على أكثر من خمس صرافات ووجدتها خاليه من النقود، وبعضها متعطل عندها اتصلت بأخي واقترضت منه مبلغا من المال ورجعت مرة أخرى للسوق، ووسط هذا الزحام الهائل لم أتمكن من شراء جميع الاحتياجات.

دانه الخليل تقول: تأتيني رسائل التنبيه عبر خدمة الماسنجر البلاك بيري من زميلاتي في الأسواق بعدم القدوم للسوق إلا ومعك مبلغ كاش في محفظتك وذلك نظر لتعطل مكائن الصرف!

محمد مصطفى يعمل بائعا في أحد المحلات يقول: للأسف إن تعطل أجهزة السحب خصوصا نقاط البيع سبب لنا إحراجا كبيرا مع الزبائن وأيضا سبب لنا خسائر حيث ان مثل هذه المواسم لا تتكرر إلا مرات قليله في السنة مما يجعلنا نخسر مبالغ وزبائن.

وأضاف نخشى أن تستمر هذه المشكلة بتعليق الشبكة وتعطلها في الأيام القادمة خصوصا مع بدء إجازة عيد الفطر المبارك وإغلاق البنوك.

وعن الحل من وجهة نظره قال: لي أكثر من10سنوات أعمل بائعا في المحلات ولم أرَ في أي سوق دخلته أكثر من 3 صرافات ولا يتم تغذيتها بالشكل السليم للأسف خصوصا في هذه المواسم والتي تتكرر هذه المشكلة مع الزيادة المضطردة في المتسوقين مقابل زيادة بسيطة في الصرافات.

فيجب زيادة عدد الصرافات في الأسواق إلى 5 أو 6 بحسب حجم السوق وكمية المتسوقين وتغذيتها بالمبالغ الكافية خصوصا قبل إجازة نهاية الأسبوع والعمل على تطوير الشبكات وإمكانية التوسع بها وإتاحت الفرصة للمتسوق بالسحب عبر نقاط البيع دون تأخير أو تعطيل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة