ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 07/08/2012 Issue 14558 14558 الثلاثاء 19 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«مدن»: نعمل حاليًا لإقامة مدينة أخرى.. ونستقبل «أفكار الإبداع الصناعي»
بدء أعمال التخطيط لأول مدينة صناعية نسائية بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

شرعت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» في أعمال تخطيط وتطوير أول مدينة صناعية تستهدف العنصر النسائي بالمملكة وذلك من خلال استيعاب الاستثمارات النسائية وتوفير فرص وظيفية في مجالات صناعية متعددة لاستقطاب الأيدي الوطنيَّة العاملة النسائيّة.

وأوضحت «مدن» في بيان صحفي أمس أن هذه الخطوة تأتي بعد صدور موافقة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلديّة والقرويّة على اعتماد مخطط لمدينة صناعية تعمل فيها النساء بمدينة الهفوف وذلك إنفاذًا لقرار مجلس الوزارة القاضي بالموافقة على قواعد تحديد النطاق العمراني لمدن المملكة، وبتخصيص أراضٍ ومناطق داخل حدود المدن وتهيئتها لإقامة مشروعات صناعية تعمل فيها النساء.

وبيَّنت الهيئة أن المدينة الصناعية للنساء في مدينة الهفوف الواقعة قرب مطار الأحساء تُعدُّ هي الأولى من نوعها في المملكة، مفيدةً أن المرأة السعوديَّة تملك القدرة على دخول مجالات العمل الصناعي، خاصة بعد استحداث مدن صناعية تعمل فيها النساء.

وتسعى هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» على تخصيص الأراضي للتنمية الصناعية في تطوير جميع المواقع المخصصة لإقامة المدن الصناعية وتهيئتها للمستثمرين بالتعاون مع عدد من الجهات الحكوميّة والقطاع الخاص.

وأكّد مدير عام الهيئة المكلف المهندس صالح الرشيد أن الهيئة تعمل حاليًّا لإقامة مدينة صناعية ثانية متخصصة للنساء، مشيرًا إلى أن العمل جارٍ للحصول على عدة أراضٍ صناعية في شتَّى أنحاء المملكة وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخصيص الأراضي اللازمة.

من جهة أخرى استحدثت «مدن» جائزة للإبداع الصناعي التي لا تزال تستقبل أفكار المشاركين وتستهدف الجائزة الجميع وخصوصًا شباب وشابات الأعمال، إيمانًا بأهمية الدور الذي تقوم به المرأة في قطاع الأعمال وقدرتها على إدارتها، سواء كانت صناعية أو غيرها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة