ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 31/07/2012 Issue 14551 14551 الثلاثاء 12 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«بنيان» تطلق برنامجًا لكفالة الأسر الفقيرة لدعمها نفسيًا ومعنويًا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - هبة اليوسف:

أطلقت الجمعية الخيريّة النسائيّة للتنمية الأسرية «بنيان» برنامج لكفالة الأسر المحتاجة الواقعة تحت خط الفقر بهدف تبني الأسرة العاجزة والتكفل بتأمين مستوى معيشي مناسب لها ورفع المعاناة النفسية والمعنوية التي تكابدها عبر دعمها ماديًّا بمبلغ 1700 ريال شهريًّا وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لها من الكافل.

بيّنت ذلك عضو مجلس إدارة الجمعية سارة الصالح خلال اختتام معرض «ليالي رمضان في بلادي» الذي شاركت فيه الجمعية لعرض أعمال الأسر المنتجة التابعة لها التي تجاوزت الـ50 منتجًا وتنوِّعت ما بين أعمال الخياطة والرسم على الزجاج.

وأشارت الصالح إلى أن الجمعية درست حالة 300 أسرة التي حوّلت لها من الضمان الاجتماعي ووفرت ما تحتاج إليه من إسكان وتوظيف وتعليم وتأهيل وتوعية. مبينة أن الجمعية قدمت السكن لـ80 أسرة محتاجة ما بين تمليك وأوقاف بنسبة بلغت 49 في المئة تمليك و47 في المئة أوقاف و2 في المئة ترميم و2 في المئة بناء.

وأوضحت خلال حديثها أن الجمعية قدمت حتَّى الآن 50 وظيفة لأفراد الأسر الفقيرة من الجنسين وذلك عبر برنامج التوظيف كما أطلقت الجمعية العديد من البرامج التي قدمت خدمات لأفراد الأسر المحتاجة كبرنامج التطوير الذي يسعى لمشاركة الأفراد والجهات العامَّة والخاصَّة والجامعات لتقديم برامج وأنشطة تساعد على تطوير المستوى التَّعليمي، وبرنامج التيسير الذي يوفر مقاعد للطلاب في الجامعات والكليات والمعاهد. ومشروع حوافز الذي يهدف إلى تشجيع المتفوقين دراسيًّا ومساعدة الراغبين في التَّعليم على مواصلة تعليمهم إلى جانب مشروع التوصيل الذي يهدف إلى توفير خدمة توصيل الطلاب والطالبات إلى المعاهد التَّعليمية التي لا توفر مواصلات مجانية، وذلك لضمان استمرارهم في التعلم.

وأضافت أن الجمعية بدأت مع أكثر من 120 أسرة وكخطة إستراتيجية تركز على 30 أسرة كل ستة أشهر ومن ثمَّ تبحث عن مصادر تعزيز الدعم المادي من خلال تعليم أو تدريب أو تأهيل أفراد الأسرة القابلين للتعلم والاستمرار معها إلى أن يتحسن مستواها المادي ووعيها مع التركيز بشكل كبير على تعزيز الوعي بأهمية النواحي الصحية والنظافة والإرشاد الديني لانتشال الأسر من الفقر والجهل والقضاء عليهما.

وأشارت الصالح في ختام حديثها إلى أن الجمعية تعمل حاليًّا على مشروع القرض الحسن برأس مال يبلغ مليون ريال ويقوم بتقديم قروض من دون فوائد للأسر المحتاجة بمبالغ لا تتجاوز الثلاثمائة ألف ريال لتوفير السكن أو المواصلات.

يذكر أن الجمعية الخيريّة النسائية للتنمية الأسرية «بنيان» جمعية وليدة لا يتجاوز عمرها الثمانية أشهر وتهدف لتوعية الأسر وتثقيفهم وتوفير قنوات الاتصال وفرص العمل إلى جانب الاستشارات التربوية والاجتماعية للإسهام في التربية والتنشئة الاجتماعية السوية لجميع أفراد الأسرة وتحويلهم من أسر متلقية لأسر منتجة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة