ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 31/07/2012 Issue 14551 14551 الثلاثاء 12 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سعوديات يطورن أكلات شعبية قصيمية.. والكليجا على الطريقة الإيطالية:
تشيز كيك كليجا يبهر زائرات نيارة في الليالي الرمضانية بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن التويجري:

أبدعت مجموعة من السعوديات في تطوير بعض الحلويات القصيمية الشهيرة لتحويلها نحو منتجات غير تقليدية، فالكليجا القصيمية أصبحت ليست حكراً على كبيرات السن اللاتي اعتدن على صناعتها بطرق تقليدية.

فمن خلال فتيات يعملن في حرفة كافييه طورن منتج الكليجا ليصبح تشيز كيك كليجا دون أن تفقد الكليجا مذاقها مع تغيير الشكل.

وكانت جمعية حرفة قد شاركت في ليالي نيارة الرمضانية التي تختتم أنشطتها هذا الأسبوع بنجاح كبير من خلال تواجد زيارات يومية للجناح للاطلاع على تجربة عمل فتيات سعوديات في أكبر تجمع للأسر المنتجة والعمل الحرفي في السعودية.

كما أتاحت حرفة الفرصة للاطلاع على تجربتها في الكافييه الذي تم إطلاقه في القصيم بمدينة بريدة في خطوة تهدف للربح من خلال العمل التعاوني.

وكانت حرفة قد أقامت كوفي مشابه لما تم إقامته ببريدة خلال ليالي رمضان من بلادي والمقام في نيارة بمدينة الرياض.

وتعمل فتيات سعوديات في تحضير بعض الأكلات الخفيفة والمشروبات وتهدف جمعية حرفة من خلال الخطوة لتفعيل نجاح الكوفي بأيد سعودية مدربة من الفتيات اللاتي يعملن على الابتكار في التقديم وعمل بعض الأكلات الشهيرة.

وتدمج حرفة في الكوفي الطابع التقليدي التراثي بالطابع الأوروبي في الأثاث والتجهيز والتقديم.

وحظيت بعض الأكلات التي تم تطويرها بإعجاب كبير وطلبات عالية، حيث شهدت التشيز كيك كليجا أحد منتجات حرفة كافييه سؤال دائم من الزائرات حول المكونات وطريقة التحضير.

وتشير نوال العجاجي نائبة رئيس مجلس الإدارة بحرفة والمشرفة على حرفة كافييه أن فكرة الكوفي لاقت استحسان المجتمع وكبار الزائرات خصوصاً في فكرة الدمج بين الطابع التراثي والحديث بلمسات واضحة.

وكذلك تدريب فتيات سعوديات على هذا العمل وإجادتهن في فنون متعددة من بينها تقديمالأطباق وتجهيزها بطريقة فندقية راقية تم تدريب الفريق وهو قابل للتعمل وسريع.

وقالت العجاجي نجاح تجربة حرفة في الكوفي تعد خطوة ضمن سلسلة خطوات سنقوم بها فيالجمعية لتقديم خدمات للمجتمع لتطوير العنصر النسائي وجعله نشطا ومتفاعلا في جميعالاتجاهات، وأضافت: الكوفي حاصل على جائزة التميز السياحي 2011 على مستوى المملكةوسنعمل على تحقيق مزيد من النجاح بأيدي فتياتنا السعوديات والقابلات للتعلم في كافة الفنون.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة