ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 31/07/2012 Issue 14551 14551 الثلاثاء 12 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خالد الفيصل يدشن أكبر مشاريع جمعية الأطفال المعوقين بالعاصمة المقدسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مساء اليوم الثلاثاء بقصر سموه بمحافظة جدة مشروع «خير مكة» بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وعدد من المسؤولين وأعيان المنطقة والمهتمين والداعمين للنشاطات الخيرية.

وسوف يعلن سموه بدء انطلاق المشروع الذي يعد من أهم مشاريع الجمعية ضمن إستراتيجيتها الهادفة إلى توفير الروافد المالية لميزانيات تشغيل مراكزها في مختلف مناطق المملكة لضمان استمراريتها في تقديم خدماتها المتخصصة والمجانية للفئات التي ترعاها من الأطفال المعوقين.

ويأتي هذا المشروع ضمن منظومة المشاريع الاستثمارية والوقفية التي أطلقتها الجمعية خلال السنوات الأخيرة، ويعتبر الأكبر من بينها، كما أنه الأول في كيفية تمويله حيث اعتمدت الجمعية آلية طرحه للاكتتاب العام للداعمين من فاعلي الخير حيث تتاح الفرصة لامتلاك أسهم خيرية مسجلة وموثوقة في بادرة غير مسبوقة تساهم في فتح آفاق لشرائح واسعة من أبناء هذا الوطن ومؤسساته وشركاته للإسهام في بلورة هذا المشروع، كما سيتم توثيق أسماء المساهمين بأكثر من ألف سهم في لوحة شرف دائمة على مباني المشروع.

المرحلة الأولى من المشروع عبارة عن 6 مباني سكنية في حي النسم بمكة المكرمة سوف تخصص للاستثمار، وقد روعي في تصميمها الأخذ بأحدث المعايير التصميمية والإنشائية، ومرونة الحركة والسلامة والجودة التنفيذية العالية التي تعطي لكل مبنى خصوصية ومرونة في الصيانة والنظافة وراحة المستفيدين من مكوناته.

وتبلغ التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى لمشروع خير مكة حوالي 35 مليون ريال موزعة على أسهم قيمة كل سهم 1000 ريال وتتاح المساهمة بأكثر من عشرة أسهم وثيقة مساهمة في مشروع خير مكة موقعة من رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ رئيس لجنة الوقف.

كما أن الإسهام في المشروع يمنح الجمعية حق إدارة الاستثمار على أن تخصص إيراداته لدعم نفقات تشغيل مراكز الجمعية وتوثيق أسماء المساهمين بأكثر من 100 سهم في لوحة شرف دائمة ضمن مكونات المشروع.

ويمكن المساهمة في دعم (خير مكة) عن طريق حساب المشروع رقم 108001449990021 بالبنك العربي الوطني، أو عن طريق شيك باسم جمعية الأطفال المعوقين، مشروع الأسهم الخيرية وبمكة المكرمة (خير مكة).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة