ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 15/07/2012 Issue 14535 14535 الأحد 25 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

سلمان رجل الإدارة والحكمة
بندر هزاع فيحان آل روق القحطاني

رجوع

 

بداية أرفع لسمو سيدي الأمير سلمان ابن عبد العزيز ثقة مولاي خادم الحرمين الشريفين بتعيينه وليًّا للعهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للدفاع.

هذا الاختيار كان موفقًا جدًا وصائبًا وهذا ديدن خادم الحرمين في جميع قراراته -وفقه الله وسدده-. واختيار الأمير سلمان بعد وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز -عليه شآبيب الرحمة وجزاه الله خيرًا عمّا قدمه لوطنه وأمته- أن الأمير سلمان رجل إدارة، فقد خدم وطنه ولا يزال بكلِّ تفانٍ أكسبه خبرة أكثر من خمسة عقود، خبرة كبيرة في مجال الإدارة وكان سموه في هذه الفترة أميرًا لمنطقة الرياض وتعامله اليومي مع المواطنين من حاضرة وبادية وغيرهم من سكان هذه المنطقة، فكان له دورٌ كبيرٌ لما وصلت إليه الرياض في الوقت الحاضر من تطوّر في جميع مجالاتها. وتعامله اليومي مع جميع فئات المجتمع والعمل على حلِّ الإشكاليات وتحفيز أصحاب الابتكار جعل من سموه بمنزلة الأب للجميع.

اتصف سموه بصفات مميزة جعلته ينفرد بها عن كثير من أصحاب المناصب في الدَّولة ومنها:

إن سموه حريصٌ كل الحرص على متابعة شؤون مسئولياته بشكل دقيق جدًا وهذه أكسبته ميزة وتميزًا في أداء عمله.

سمو الأمير سلمان يتصف بحرصه على أداء عمله في أوقات مبكرة مما جعله ينفرد بهذه الميزة عن كثير من المسئولين.

سمو الأمير سلمان من خلال خبرته الكبيرة لديه فراسة وذاكرة مميزة في معرفة الناس.

سمو الأمير سلمان لديه شخصيّة قياديّة مميزة وهيبة كبيرة فيها من التواضع والحكمة الشيء الكثير. ولن استطيع أن أسهب في مزايا سمو سيدي الأمير سلمان، فهي أكبر من أن أحصيها بهذا المقام.

الأمير سلمان هو الأب الروحي للجمعيات الخيريّة وهذا يدل دلالة واضحة على عطفه وحبه للفقراء والمعوزين، فهو يقدم الدعم المادي والمعنوي لهذه الفئة.

الأمير سلمان يتمتع بالحكمة والتواضع وحبه للناس مما جعل الناس تتعلّق بحب سموه، فلدي سموه القدرة على الرغم من مشاعله أن يزور المريض ويواسي أصحاب الحاجات ويقوم بتعزية المواطنين في مناسبة العزاء، فهذه حكمة حبا الله بها سموه ومما حباه الله أيضًا به حب للخير للجميع لذلك جنى هذا الحب من المواطنين على مختلف فئاتهم وثقافتهم علاوة على استقبال سموه للجميع سواء بمكتبه أو من خلال أيام معينة بقصره بالرياض دونما كلل أو ملل.

اسأل الله العلي العظيم أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يمده بعونه وتوفيقه وأن يسدد خطا الأمير سلمان للقيام بهذه المهام الجِّسام التي هو أهل لها لأنّه الرجل المناسب بالوقت المناسب والمرحلة المناسبة.

- عضو مجلس منطقة الرياض

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة