ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 10/07/2012 Issue 14530 14530 الثلاثاء 20 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

صحة الرياض تعقد ورشة عمل لربط 20 مستشفى إلكترونيًا

رجوع

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

أقامت الإدارة العامَّة للموارد الذاتية بمقام وزارة الصحة وذلك بالتنسيق مع المديرية العامَّة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الموارد الذاتية ورشة عمل استمرَّت ثلاثة أيام.

واستهدفت الورشة المحاسبين والمحصلين العاملين في برنامج الخدمات الصحية بمقابل في بعض مستشفيات المنطقة والعمل على تدريبهم على البرنامج تدريبًا عمليًا تمهيدًا للبدء بتطبيقه في المستشفيات عبر الشبكة العنكبوتية لـ(20) مستشفى الذي يُعدُّ سابقة من نوعه في هذه الإدارة على مستوى مناطق المملكة، بحضور مدير عام الإدارة العامَّة للموارد الذاتية عقاب بن مناحي بن عبود. وبدأت أعمال الورشة بكلمة لمدير عام الإدارة العامَّة للموارد الذاتية بوزارة الصحة عقاب بن مناحي بن عبود استعرض خلالها أهمية العمل على تحويل العمل من يدوي إلى عمل آلي وبخاصة في مثل هذه الإدارة التي تتعامل مع الموارد المالية وما لأهمية التكنولوجيا الحديثة وبخاصة في منطقة الرياض نظرًا لأنَّها تعادل في حجمها (5) مناطق أخرى وما يتطلبه ذلك من جهد لتطبيق البرنامج فيما يزيد عن (40) مستشفى.

وأشار في كلمته إلى أن الجهود الفردية لا يمكن أن تؤدي إلى نتائج مرضية وأن العمل الجماعي سيكون واضحًا وملموسًا حتَّى وإن حقق بعض النجاح وأنه لا يجب التراجع أمام السلبيات وإنما الذكاء في إيجاد فكر يتعامل مع هذه السلبيات لنحولها إلى إيجابيات.

وأبدي سعادته للجهد الملموس من إدارة الموارد الذاتية بالمديرية العامَّة للشؤون الصحية وما تم تحقيقه في السنة الأخيرة التي جعلتها تنافس المناطق الأخرى، وتعد إدارة الموارد الذاتية بصحة الرياض هي أول من يقوم بتطبيق البرنامج على الشبكة العنكبوتية.

تلا ذلك كلمة مدير إدارة الموارد الذاتية بالمديرية العامَّة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض يوسف بن محمد الزهراني الذي أعرب عن سعادته البالغة لحضور مدير عام الموارد الذاتية بمقام الوزارة وما له من دور إيجابي هو والعاملون في الإدارة العامَّة للاستفادة من عصر الحاسب وتقنية العصر والعمل الإليكتروني المنظم.

وعبر الزهراني عن رضا المستشفيات التي تم تطبيق برنامج الخدمات الصحية بمقابل التي تزيد عن (15) مستشفى واعدًا ببذل كل ما يمكن بذله لتحقيق النجاح والرقي بالخدمات المقدمة في هذه الإدارة من خلال العمل الجماعي مع فريق العمل بالإدارة والعاملين في المستشفيات المطبقة لبرنامج الخدمات الصحية بمقابل.

واختتم كلمته بشكره وتقديره وتقدير زملائه العاملين بالإدارة والقوى العاملة ببرنامج الخدمات الصحية بمقابل في جميع المستشفيات لمدير عام الإدارة العامَّة للموارد الذاتية ولجميع فريق العمل وللقائمين على أعمال هذه الورشة متمنيًّا النجاح والتوفيق

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة