Tuesday 29/11/2011/2011 Issue 14306

 14306 الثلاثاء 04 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يصحبه أوبريت وطني بمشاركة عدد من الفنانين
الأمير تركي بن عبدالله يرعى مساء اليوم الحفل الختامي لمسابقة شاعر الملك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة-عليان آل سعدان

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مساء اليوم الحفل الختامي الذي تنظمة قناة المرقاب الفضائية في ختام مسابقة شاعر الملك وتتويج الشاعر الفائز بلقب شاعر الملك وتوزيع الجوائز التي بلغت قيمتها أكثر من 10 ملايين ريال عبارة عن مبلغ نقدي وفلل وسيارات فخمة آخر موديل، ووضعت اللجان المنظمة برنامج حفل يليق بختام هذه المناسبة السعيدة يبدأ باسقبال الضيوف من أصحاب السمو والمسئولين والمثقفين والفنانين والجمهور الذي تفاعل مع المسابقة وحولها إلى تظاهرة شعرية وثقافية في حب الملك والوطن، وسوف يقوم سموه في ختام الحلقة بتسليم كاقة الجوائز بيده الكريمة للفائزين بجوائز شاعر الملك وبالرغم من صعوبة التوقعات حول من سينال اللقب، إلا أن جميع الشعراء يعدون أنفسهم فائزين نظير مشاركتهم في المسابقة ونظم قصائدهم في خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وكشف المتنافسون الخمسة وهم كل: من عبدالله اليامي، فيصل السواط، الدكتور حمد العصيمي، عيضة السفياني، وزياد البقمي، عن ثقة كبيرة من خلال التصاريح التي أدلوا بها للصحافة، في استحقاقهم نيل اللقب، فيما لن يضيرهم ذهاب اللقب لواحد منهم، لأن الجميع مؤهلين لهذا الشرف، بحسب قولهم.

اللجنة المنظمة أولت عناية فائقة للحلقة الختامية، وذلك بتصميم أوبريت من كلمات الشاعر المعروف حبيب العازمي، يتكون من لوحات فنية عدة، تبداء بلوحة وطنية عن الملك عبدالله بن عبدالعزيز كما تتضمن لوحة وفاء للأمير سلطان بن عبدالعزيز، وأخرى اعتزازا بالجيش السعودي.

ويجتمع الفنانان ماجد المهندس وخالد عبدالرحمن لأول مرة في عمل وطني مشترك، ويشاركهم أطفال في إحدى اللوحات التي تعبر عن المستقبل، كما يحوى الأوبريت لوحات أخرى ستشهدها قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مدارس الرياض بحي الناصرية.

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة الشيخ مسعد بن سعود بن سمار، أن ختام المسابقة سيكون على المستوى الذي يليق بوالد الجميع الملك عبدالله بن عبد العزيز، مثمنا ومعتزا بتشريف الأمير تركي بن عبدالله للحفل الختامي وتتويج الشاعر الفائز باللقب. وشدد أن الجميع فائز بحب خادم الحرمين الشريفين وأنهم سيكونون محل عناية واهتمام قناة المرقاب الفضائية.

وتواصل اللجنة العليا احتفاءها المستمر بالجماهير الغفيرة التي تحضر إلى قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مدارس الرياض، وذلك بتقديم جوائز نقديه لهم تبلغ 50 ألف ريال موزعة على عشرة من الحضور بواقع خمسة آلاف لمن يظهر الفرز الإلكتروني رقمه على شاشة العرض للمسرح.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة