Saturday  08/10/2011/2011 Issue 14254

السبت 10 ذو القعدة 1432  العدد  14254

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الشرطة تفرض قيودًا على الوصول للمسجد الأقصى
إسرائيل تُغلق الضفة والقدس بسبب عيد الغفران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - رام الله - رندة أحمد

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلية فرض إغلاق شامل على الأراضي الفلسطينية «الضفة والقدس» من عصر يوم أمس الجمعة، حتى مساء اليوم السبت، وأغلقت عددًا من الشوارع بسبب عيد الغفران «الكيبور» عند اليهود، حيث يبدأ لديهم صيام يستمر 24 ساعة وتشهد الحركة العامة والمواصلات شللاً شبه تام في كافة أنحاء المدن الإسرائيلية.. وأجرت شرطة الاحتلال تغييرات وأغلقت طرقات من القرى والأحياء المجاورة والمؤدية إلى غربي القدس بحجة الحفاظ على النظام العام.

كما فرضت الشرطة الإسرائيلية قيودًا على وصول المصلين المسلمين إلى المسجد الأقصى في البلدة القديمة في القدس.

وقالت متحدثة باسم الشرطة «يسمح فقط للرجال الذين يزيد عمرهم عن 45 عامًا ويحملون هوية إقامة إسرائيلية بالدخول إلى المسجد».

ووفقًا للمتحدثة لم تفرض أي قيود على دخول النساء إلى المسجد. وأشارت إلى نشر تعزيزات من قوات الشرطة وحرس الحدود في القدس الشرقية.

في غضون ذلك، أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي تمرينًا عسكريًا يُحاكي تجنيد قوات الاحتياط في القيادة الشمالية والوسطى، وخلال التمرين تم استنفار قوات الاحتياط والمشاة والمدرعات إلى مخازن الطوارئ والاستعداد للتوجه لجبهة القتال..

وقال قائد هيئة الأركان العسكرية للجيش الإسرائيلي العميد «بيني غينس»: «قمنا بالتمرين لأننا نعيش في واقع غير مستقر يوجبنا التأكَّد من مستوى جهوزيتنا العليا لأي طارئ.. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أكَّد أن ما يحدث من حولنا في العالم العربي (الثورات العربية) بمثابة هزة أرضية وعلى الشعب الإسرائيلي أن يدرك خطورتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة