Sunday  18/09/2011/2011 Issue 14234

الأحد 20 شوال 1432  العدد  14234

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القاهرة تؤكد التزامها بمعاهدة السلام مع تل أبيب
إسرائيل تبلغ مصر رفضها تعديل اتفاقية كامب ديفيد تحت أي ظرف

رجوع

 

القدس/ رندة احمد

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، صباح الجمعة، السفير المصري لدى تل أبيب «ياسر رضا»، لإبلاغه أن معاهدة كامب ديفيد للسلام الموقعة بين البلدين «ليست مطروحة من جديد للتفاوض تحت أي ظرف»، وذلك في أعقاب تصريحات رئيس الوزراء المصري «عصام الشرف» الذي أكد فيها عدم قدسية اتفاقية كامب ديفيد وأنها مفتوحة دائما للنقاش أو التغيير إذا كان ذلك يفيد المنطقة والسلام.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: إن مسئولين في الخارجية الإسرائيلية أبلغوا السفير المصري رفض إسرائيل إدخال أية تعديلات على اتفاقية السلام المعقودة بين البلدين وعبروا عن استيائهم من تصريحات شرف.

وفي نبأ لاحق أكدت وزارة الخارجية المصرية احترام مصر لتعهداتها الدولية والتزامها بمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، «طالما التزم الطرف الآخر بتعهداته نصا وروحا».

ونقل بيان لوزارة الخارجية المصرية، عن مصدر مسئول بالوزارة، أن سفير مصر في إسرائيل قد التقى «الجمعة» المسئولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية بناء على طلبهم، حيث أعربوا عن القلق إزاء الأحداث التي وقعت في محيط سفارتهم بالقاهرة يوم الجمعة قبل الماضية وتداعياتها على العلاقات المصرية-الإسرائيلية.

وأضاف المصدر أن المسئولين الإسرائيليين طلبوا إيضاحات عما نسب إلى بعض المسئولين المصريين بشأن معاهدة السلام الموقعة بين الجانبين، معربين عن أملهم في معاونة الجانب المصري لهم في استئناف عمل سفارتهم بالقاهرة بصورة طبيعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة