Thursday  15/09/2011/2011 Issue 14231

الخميس 17 شوال 1432  العدد  14231

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

كتاب مصور لبدر لمباركي يتضمن 300 طريقة للتدريس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

صدر متزامناً مع انطلاق العام الدراسي أول كتاب في طرق التدريس يحتوي على حلول لمشاكل وصعوبات التعليم، من تأليف المستشار في شؤون التعليم بوزارة التربية والتعليم الذي أكد أن الكتاب يحتوي على أكثر من 300 طريقة تدريسية في القراءة والإملاء والرياضيات.

ويقدم الموسى في هذا الكتاب المادة العلمية بشكل إجرائي، وبأسلوب سهل يسير، كما قال عنه أحد مقدمي الكتاب الدكتور ناصر بن علي الموسى مؤكداً أن الكتاب سيكون إضافة علمية جديدة للمكتبة العربية التي تعاني نقصاً شديداً في الكتب المتخصصة في التربية الخاصة.

ويوضح الأستاذ في قسم التربية الخاصة بكلية التربية بجامعة الملك سعود الدكتور إبراهيم بن سعد أبو نيان أن الكتاب تطبيق عملي في تدريس التلاميذ وبخاصة من لديهم مشكلات في تعليم المواد الأساسية كالرياضيات والقراة والإملاء. وأكد أبو نيان أن الكتاب سيكون بمثابة الساعد الأيمن للمعلم المبتدئ وكذلك المعلم الذي يجد صعوبة في تفعيل ما تعلمه أثناء إعداده معلما في برامج إعداد المعلمين بالجامعات. وتعتبر مدير عام التربية الخاصة للبنات بوزارة التربية والتعليم سابقاً عضو مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين الدكتورة فوزية محمد حسن أخضر أن اختيار مجال الكتاب والسير في مراحله المختلفة في ضوء التخصص والعمل الميداني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة