Thursday  25/08/2011/2011 Issue 14210

الخميس 25 رمضان 1432  العدد  14210

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قبل بداية العشر الأخيرة
أكثر من 115 ألف معتمر يغادرون مركز النقل العام بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

مع استمرار تدفق أعداد المسافرين المتجهين إلى المشاعر المقدسة عبر مركز التعمير للنقل العام بالرياض أحد مشروعات شركة الرياض للتعمير. أوضح مدير المركز الأستاذ عبدالله الشهري أن المركز استطاع تفويج أكثر من 115 ألف معتمر منذ بداية دخول شهر رمضان المبارك هذا العام وحتى بداية العشر الأخيرة من رمضان، بكل يسر وسهولة.

وأضاف: شهدت مرافق المركز انسيابية كاملة في تسهيل إجراءات المسافرين وفي تسيير الحافلات حيث واكبت تلك الأعداد مجهودات واضحة وملحوظة من قبل العاملين في المركز وتعاون الجهات المعنية ورجال المرور والشرطة ومكتب وزارة النقل لتسيير حركة المرور داخل وخارج المبنى.

وأوضح الشهري أن مركز التعمير للنقل العام شهد هذا العام زيادة في عدد المسافرين المتجهين إلى العاصمة المقدسة بنسبة ارتفاع بلغت 13% عن الفترة نفسها من العام 2010م، وجاءت تلك الزيادة نسبة للوعي لدى كثير من المسافرين بأن المركز هو الخيار الآمن للسفر من وإلى الرياض لما يتمتع به من شمولية الخدمات وسهولة إجراءات السفر وتعدد الخيارات أمام المسافرين لوجود جميع مكاتب الحج والعمرة ومكاتب الناقلين الدوليين والمحليين.

كذلك جاء تزامن الإجازة الصيفية في رمضان مما كان له إسهام في زيادة نسب سفر المواطنين وأسرهم وأيضاً المقيمين.

من جانب آخر رصدت لقطات داخل المركز مع عدد من المعتمرين وهم يستعدون للصعود على متن الحافلة متجهين إلى العاصمة المقدسة حيث أبدى العديد منهم ارتياحهم تجاه التسهيلات المقدمة من قبل إدارة المركز والجهات المعنية في تسهيل إجراءات السفر.

حيث التقينا بالمواطن علي فراج العنزي، الذي قال إن حركة السفر من مركز التعمير للنقل العام مريحة جداً وأن الأوضاع في المركز تبدو طبيعية واعتيادية على الرغم من الازدحام الحاصل خلال هذه الأيام الفضيلة من رمضان وذلك يرجع الى حسن إدارة المركز وتنظيمهم في مواجهة تلك الأعداد الهائلة وتيسير أمور المسافرين من لحظة دخولهم البوابة الرئيسة حتى صعودهم على متن الحافلات وأيضاً تعاون رجال الأمن معنا من خلال الإرشادات التي يقومون بها في توجيه المسافرين.

من جانبه التقينا بالمقيم زكوان حسن دباغ من الجالية السورية الذي عبر عن سروره وارتياحه بالسفر من المركز منذ أكثر من 7 سنوات وذلك يعود بسبب الإجراءات المريحة في المركز ووجود كافة الخدمات التي يحتاجها المسافر وأن حركة تشغيل المركز تسير على كفاءة عالية وفي تطور مستمر عاماً بعد عام، مؤكداً بأنه خلال الـ 7 سنوات على ارتياده لمركز التعمير للنقل العام بالرياض لم يواجه أي صعوبات أو مشكلات مع أدارة المركز أو مع الناقلين أثناء سفره مع عائلته بل بالعكس هنالك تعاون واهتمام من قبل إدارة المركز مع كافة المسافرين بمختلف جنسياتهم واهتمام واضح بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

تجدر الإشارة أن مركز التعمير للنقل العام بالرياض يسير يومياً لا يقل عن 300 رحلة ما بين رحلة دولية وداخلية، وعلى مدار الساعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة