Friday  19/08/2011/2011 Issue 14204

الجمعة 19 رمضان 1432  العدد  14204

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

السوق يشهد حركة متنامية تسير به إلى الذروة
تداول أكثر من 150 مليون ريال خلال 15 يوماً في تمور بريدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إعداد-بندر الرشودي

بلغت العوائد المادية التي تم تداولها خلال مهرجان التمور ببريدة خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من المهرجان أكثر من 150 مليون ريال بحسب احصاءات رسمية.

وبحسب الأستاذ سليمان الفايز أمين عام المهرجان العاشر للتمور ببريدة فإن كميات كبيرة وردت للسوق خلال الأيام الأولى للمهرجان دونتها أجهزة الرصد أمام بوابة الدخول الرئيسية لساحات العرض في مدينة التمور.

وقال الفايز تم تجهيز ساحات مدينة التمور بوجود صرافات آلية ثابتة ومتحركة لبعض البنوك والتي تتم تغذيتها يومياً بخمسة ملايين ريال في رقم يعكس واقع السوق وقوته الشرائية.

وأشار الفايز إنه للعام الأول يتم استخدام نقاط بيع الشبكة السعودية المتحركة اللاسلكية مع بعض الدلالين لتسهيل عملية البيع والشراء دون حمل مبالغ نقدية كبيرة.

يشار إلى أن السكري اما زال الأعلى طلباً والأغلى ثمناً فيما تظل الأنواع الأخرى تسجل حضورها على استحياء.

وتوقع متعاملون في مدينة التمور أن تدخل أنواع مطلوبة من التمور كالخلاص والبرحي ونبتة علي ورشودية وغيرها خلال العشرة أيام القادمة خانة التمور الأكثر طلباً وذلك يدعمه تسجيل مدينة التمور للتزايد في الكميات المعروضة والذي يتوقع أن يزداد بشكل واضح خلال الأيام القادمة التي يتجه في السوق نحو ذروته الموسمية مطلع شوال القادم حسب تأكيدات الخبراء.

ويرى ابراهيم الفايزي أحد المزارعين أن غالبية المزارع الواقعة شمال بريدة والمنطقة بشكل عام لاتزال لم تورد تمورها إلى السوق فيما لم يتم إنهاء مايعرف بالخرفة الأولى في بعض مزارع النخيل.

وقال الفايزي: المزارع تحتوي على نسبة كبيرة من النخيل تصل في بعضها إلى أكثر من 60 ألف نخلة يتم العمل على جني محصولها بشكل يومي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة