Saturday  13/08/2011/2011 Issue 14198

السبت 13 رمضان 1432  العدد  14198

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في إحصائية لمركز الأبحاث (ماس):
26 ألف زائر لمهرجان سوق هجر الثاني أنفقوا أكثر من مليوني ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاحساء - رمزي الموسى

كشفت بيانات إحصائية لمركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس» عن أن مهرجان سوق هجر في نسخته الثانية، الذي نظمته غرفة الأحساء بشراكة الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال الفترة من 2 - 12-5- 1432 هـ في متحف قصر إبراهيم الأثري، شهد زيارة 26285 زائر، فيما بلغ عدد السياح الذين زاروا المهرجان 9463 سائحًا.

وأوضح التقرير الذي صدر قبل أيام أن زوار المهرجان قدموا من 49 وجهة من مختلف مناطق المملكة ومن خارج المملكة، منهم 28 في المئة من مدينة الرياض و25 في المئة منهم من الدمام، فيما عبّر 96 في المئة من الزوار عن رغبتهم في العودة مرة أخرى في حال تنظيم المهرجان.

وبيَّن التقرير أن المتوسط العام للإنفاق اليومي للفرد الواحد (بما في ذلك المجموعة المرافقة له) (1155 ريالاً)، أي بمعدل 223 ريال للشخص الواحد، وبلغ إجمالي ما أنفقه السياح 2.110.249 (مليونين ومائة وعشرة آلاف ومائتين وتسع وأربعين) ريالاً، ومثل الإنفاق على التسوق 46 في المئة من متوسط الإنفاق، و23 في المئة على الإيواء، و14 في المئة على وجبات الطعام، و11 في المئة على الترفيه.

وأجمع السياح الذين شملهم المسح الإحصائي على أن السياحة في الأحساء ممتازة، وقيّموا مستوى الإيواء بالمناسب، كما أجمعوا على أن تكلفة النقل وأسعار التسوق والأنشطة الترفيهية والمأكولات مناسبة.

ويشير مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي الحاجي، إلى أن سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، هو من وجّه بأن يحمل هذا المهرجان مسمى هجر، لما له من دلالة تاريخية لمحافظة الأحساء التي تمتلك من المقومات السياحية والثقافية والتراثية الطبيعية الشيء الكثير، وفي ذات السياق فإن إقامة هذا المهرجان تحظى باهتمام ومتابعة من صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية الذي افتتح المهرجان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة