Sunday  07/08/2011/2011 Issue 14192

الأحد 07 رمضان 1432  العدد  14192

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يتوقّع عبور أكثر من مليون معتمر
منظومة أمنية وإسعافية لتسهيل عبور المعتمرين على طريق الرياض - الطائف

رجوع

 

ظلم - ياسر الروقي

في الوقت الذي يشهد فيه طريق الرياض - الطائف هذه الأيام كثافة عالية للمعتمرين والمسافرين خلال الإجازة، تنفذ الجهات الإسعافية والصحية والأمنية منظومة أمنية وإسعافية متكاملة، وذلك للحفاظ على سلامة وأمن عابري الطريق من المعتمرين والمسافرين، وتأتي المنظومة عقب أن أكملت الجهات الإسعافية والصحية استعداداتها خاصة للعشر الأواخر من رمضان وذلك من خلال تدعيم فريق الهلال الأحمر والمراكز الصحية بالكوادر والتجهيزات. صحة الطائف شغلت مركزي ظلم والعطيف الصحيين على مدار الساعة إضافة إلى طوارئ مستشفى المويه العام. كما قامت إدارة الدفاع المدني بالطائف بدعم مركز الدفاع المدني في المويه بفرقة متكاملة للمساندة في خطة رمضان.

إلى ذلك كثّفت دوريات القوات الخاصة بأمن الطرق جولات الدوريات على الطريق إضافة إلى زيادة نقاط التفتيش الثابتة والمتحركة وإنشاء نقاط التهدئة التي تساعد على توعية المسافرين.

وتهدف المنظومة الأمنية والإسعافية إلى تسهيل مرور المعتمرين باتجاه المشاعر المقدسة والحفاظ على أمنهم وسلامتهم ومساعدتهم خلال عبورهم مع الطريق الذي يشهد كثافة مرورية عالية خلال شهر رمضان المبارك، حيث من المتوقّع عبور أكثر من مليون معتمر خلال الشهر الكريم من دول الخليج العربي والمناطق الوسطى والشرقية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة