Thursday  14/07/2011/2011 Issue 14168

الخميس 13 شعبان 1432  العدد  14168

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير منطقة جازان يشكر إدارة التربية والتعليم
10000 طالب وطالبة يعودون لـ21مدرسة حدودية و15 مليون ريال لترميم مدارس الخوبة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - عبدالله عكور

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، عن عميق شكره للدور الفاعل الذي قامت به الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة من أجل عودة قرابة (10000) طالب وطالبة إلى المدارس الحدودية بمختلف المراحل والبالغ عددها 21 مدرسة منها 10 مدارس للبنات. جاء ذلك خلال تكريم سموه لمدير عام التربية والتعليم شجاع بن محمد ذعار، ضمن تكريم الجهات المشاركة للحفاظ على أمن الوطن.

من جانبه أكَّد الاستاذ ذعار أن هناك خطة إشرافية ستضمن عودة الطلاب إلى مدارسهم بكامل تأهيلها وجاهزيتها مع انطلاقة العام الدراسي المقبل 1432 - 1433هـ، كما أن هنالك جولات إشرافية متتابعة وأخرى تعليمية وهندسية ومدرسية لمتابعة هذه المدارس وتأهيلها.

وشكر ابن ذعار سمو أمير المنطقة وسمو وزير التربية والتعليم ونواب سمو الوزير، الذين كانوا دافعًا قويًا للإدارة في حالة الطوارئ التي شهدتها الوزارة تلبية لنداء الوطن وقائد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني وزير الداخلية.

وبيَّن مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية بالمنطقة غازي السهلي أن الإدارة قامت بجولات تفقدية على مدارس الشريط الحدودي بالخوبة، التي صدر مؤخرًا قرار الجهات المسئولة بالسماح بعودتها، وذلك للاطلاع على ما تحتاجه هذه المدارس من تجهيزات وأعمال صيانة وأثاث وأدوات وأجهزة تعليمية والعمل على سرعة تهيئتها لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد كما أن هناك لجانًا مشكله لاستقبال الطلاب في مدارسهم من يوم الاثنين 7-10- 1432هـ لمن فاته عملية التسجيل وأن كل من سيعود لمقر سكنه سيجد مقعده في المدرسة.، علمًا أن وزارة التربية والتعليم قد وافقت مؤخرًا على تخصيص مبلغ 15 مليون ريال لترميم وتأهيل مدارس قرى الخوبة التي نزح منها سكانها إبان حرب المتسللين.

وصرف المبلغ مباشرة على أن يكون خارج مخصصات الوزارة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة