Thursday  23/06/2011/2011 Issue 14147

الخميس 21 رجب 1432  العدد  14147

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

لأول مرة هذا الموسم
الأهلي يعتلي قمة الدوري المصري بفارق نقطتين عن الزمالك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

اعتلى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قمة الدوري الممتاز المصري لأول مرة هذا الموسم بعد تغلبه بهدفين لهدف على مضيفه إنبي في مباريات الأسبوع الخامس والعشرين للمسابقة. ليرفع الأهلي رصيده إلى 52 نقطة يتصدر بها البطولة متفوقاً على منافسه التقليدي نادي الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 50 نقطة بينما تجمد رصيد إنبي عند 39 نقطة في المركز الخامس.

ورغم تأخر الأهلي بهدف في الشوط الأول أحرزه محمد أبو العلا لاعب إنبي في الدقيقة 34 إلا أن لاعبي الأهلي ضغطوا بقوة في الشوط الثاني ونجحوا في تسجيل هدفين عن طريق الموريتاني ديمونك دا سيلفا في الدقيقة 49 ثم عماد متعب في الدقيقة 71 ليحصد الأهلي ثلاث نقاط غالية قفزت به لصدارة البطولة لأول مرة منذ انطلاقها في أغسطس من العام الماضي.

وكان نادي الزمالك قد تعثر في بداية مباريات الأسبوع الـ 25 وتعادل مع طلائع الجيش بدون أهداف ليفقد نقطتين غاليتين في صراعه على حصد اللقب ويتراجع الفريق للمركز الثاني بينما ظل الجيش في المركز العاشر برصيد 31 نقطة. كما تعادل الإسماعيلي مع ضيفه المصري البورسعيدي بنفس النتيجة ليظل الدراويش في المركز الثالث برصيد 43 نقطة وابتعدوا تماماً عن المنافسة على اللقب بينما ظل المصري في المركز السابع برصيد 37 نقطة.

من جانبه أكد البرتغالي بيدرو المدرب العام للأهلي أن الهدف الذي أحرزه فريق إنبي في الشوط الأول كان نقطة تحول مهمة في اللقاء لأنه أدى إلى استنفار لاعبي الأهلي والجهاز الفني وضغطوا بقوة في الشوط الثاني لتحقيق الفوز. وأضاف أن الوصول لقمة الدوري المصري سيعطي الفريق حافزاً كبيراً قبل مواجهة الإسماعيلي الأسبوع القادم ثم الزمالك في مباراة القمة التي ستحسم لحد بعيد من سيفوز باللقب.

أما البلغاري مالدينوف المدير الفني لإنبي فأوضح أن عدم التزام لاعبيه بالتعليمات وقلة تركيزهم في الشوط الثاني هو ما منح الأهلي التفوق والفوز على فريقه. وأشار إلى أن لاعبي إنبي أدوا بشكل رائع في الشوط الأول بعد تنفيذ التعليمات واللعب بتركيز كبير لكن في الشوط الثاني تغيّر كل شيء وقلّ تركيزهم ولم يلتزموا بالتعليمات فنجح الأهلي في السيطرة على المباراة وتحويل تأخره بهدف لفوز بهدفين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة