Friday  17/06/2011/2011 Issue 14141

الجمعة 15 رجب 1432  العدد  14141

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

تمتد مساحتها بأكثر من 55.000 متر مربع
كورنيش أبوظبي مقراً لـ (سباق فولفو للمحيطات)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

االجزيرة - الرياض :

أعلنت «هيئة أبوظبي للسياحة» اختيار منطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي مقراً لـ «قرية الوجهة السياحية» الجاري بناؤها خصيصاً على مساحة 55.000 متر مربع لاستضافة أسطول يخوت «سباق فولفو للمحيطات»، والجمهور الكبير المتوقع توافده من مختلف أنحاء العالم إلى العاصمة الإماراتية التي ترحب بالمرحلة الثالثة من السباق مع الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة.

وتقع «قرية الوجهة السياحية» بالقرب من «قرية التراث» وستطل على الأفق الرائع لمدينة أبوظبي، وتعتبر محوراً رئيسياً في خطط استضافة مرحلة توقف «سباق فولفو للمحيطات» في الإمارة وبرامج أنشطة الزوار والجمهور التي تعتزم «هيئة أبوظبي للسياحة» تنظيمها على مدى أسبوعيّن.

وعينت الهيئة «شركة التطوير والاستثمار السياحي» لإدارة عملية تطوير الموقع وفق تصميم يتيح استخدامه كمركز للإبحار الشراعي عقب مغادرة أسطول يخوت «سباق فولفو للمحيطات» شواطئ العاصمة الإماراتية.

وستعمل الشركة على زيادة عمق هذا الجانب من بحيرة الكورنيش ليسمح بمرور يخوت السباق ذات الغاطس 4.5 متر إلى جانب بناء طوافات عائمة دائمة. وسيكتمل تشييد البنية التحتية خلال شهر سبتمبر، في الوقت الذي سيستمر فيه بناء الهياكل المؤقتة حتى شهر ديسمبر عندما يجري تركيب 130 من حاويات وأجنحة معدات ومرافق ضيافة فرق «سباق فولفو للمحيطات» في الموقع.وأشار سعادة مبارك حمد المهيري، مدير عام «هيئة أبوظبي للسياحة» والعضو المنتدب لـ»شركة التطوير والاستثمار السياحي»، إلى أن خطط استضافة هذا السباق العالمي تضمن ترك إرث بحري دائم للإمارة والأجيال المقبلة، وتعزز أيضاً طموحات أبوظبي الرامية إلى ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مفضلة للرياضات والأنشطة البحرية خلال فصل الشتاء.

وستستقبل القرية، التي توازي مساحتها حوالي 8 ملاعب لكرة القدم، الجمهور مجاناً بصفة يومية بدءاً من 30 ديسمبر المقبل وحتى 14 يناير 2012، وتتوقع «هيئة أبوظبي للسياحة» استقطابها لنحو 100.000 زائر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة