Thursday  02/06/2011/2011 Issue 14126

الخميس 30 جمادى الآخرة 1432  العدد  14126

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

(فيفا) يؤكد تغيير نظام الاقتراع على الدولة المستضيفة لكأس العالم

رجوع

 

أكَّد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تغيير نظام الاقتراع على الدول المستضيفة لكأس العالم في المستقبل بعد أن حصل اقتراح الرئيس جوزيف بلاتر على أغلبية أصوات الجمعية العمومية. وتم التصويت على الاقتراح، فحصل على 176 صوتاً مقابل اعتراض أربعة اتحادات.

ويقضي النظام الجديد بأن تقرر الجمعية العمومية مجتمعة (الدول المنتسبة إلى الفيفا) هوية الدولة التي تستضيف كأس العالم وليس أعضاء اللجنة التنفيذية الـ24 كما هو معمول به حالياً، وشمل التصويت أيضاً مشروعين جديدين لمكافحة الفساد وضمان الشفافية.

وقال بلاتر قبل انتخابه اليوم لولاية رابعة على التوالي: من أين جاء كل هذا الأذى إلى الفيفا؟ أنها شعبية مسابقتنا الأم كأس العالم، واختيارنا في الثاني من يناير الماضي (مونديالي 2018 لروسيا و2022 لقطر)، الذي أدى إلى موجة اتهامات واقتراحات وانتقادات.

وأضاف: هل من العدل أن يأتي اختيار الدول المضيفة لكأس العالم من اللجنة التنفيذية (المكونة من 24 عضواً) للـ(فيفا)؟.. أريد في المستقبل أن يتخذ قرار اختيار الدول المضيفة من قبل الجمعية العمومية (208 عضواً) للـ(فيفا). اللجنة التنفيذية ستصدر توصيات وتعد قائمة مختصرة والجمعية العمومية هي التي ستقرر البلد المضيف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة