Friday  25/03/2011/2011 Issue 14057

الجمعة 20 ربيع الثاني 1432  العدد  14057

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور أكثر من 100 مشارك
ورشة لتطوير الفعاليات السياحية في عسير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

نظمت الهيئة العامة للسياحة والآثار ورشة عمل حول تطوير الفعاليات في منطقة عسير، برعاية وكيل أمارة المنطقة عبد الكريم الحنيني وبحضور محافظي المحافظات وأكثر من 100 مشارك.

وقد بدأ اللقاء بعرض مرئي وكلمة للمدير التنفيذي لجهاز السياحة عبدالله مطاعن، حيث قال : بأن الدعم والتحفيز والإبداع وتقديم كل مايمكن تقديمه من تسهيلات ساهمت بشكل كبير في تطوير السياحة في منطقة عسير.وأشاد المهندس الحنيني في كلمة له بالخطة السياحية في مفهوم الشراكة، وثقافة الشراكة، وأكد على دور المحافظين في الاهتمام بالمقومات السياحية للمنطقة.

وتناولت ورشة العمل التي قدمها مدير عام البرامج والمنتجات السياحية حمد آل الشيخ، مسائل توظيف المقومات السياحية مع الأهداف والأولويات. وطرحت ورشة العمل الثانية أسس تنظيم الفعاليات. وتطرقت ورشة العمل الثالثة إلى تطوير فعاليات عسير ، والشراكة والتكامل وأدوار الشركاء. وفي ختام اللقاء تم الخروج بعدة توصيات شملت: تفعيل تكامل الخدمات في المواقع السياحية بشراكة الجهات ذات العلاقة من خلال اللقاءات الدورية، وعقد لقاء مماثل سنوياً للمشاركين في الورشة ويتم فيه تقديم تجارب المحافظات لمنتج سياحي أو أكثر وعرض المنجز والمعوقات والحلول المقترحة، و تزويد المحافظات ولجان التنمية السياحية الفرعية بنسخ من إستراتيجية التنمية السياحية بمنطقة عسير، و مخاطبة وزارة الشؤون البلدية والقروية بتخصيص أراض في المدن و المحافظات للإيجار الرمزي لإقامة متاحف خاصة، و إحداث جمعيات تعاونية تقوم بتنظيم الجهد والتحويل للمشاريع السياحية مثل جمعية النحالين برجال ألمع ( تحت التأسيس ) وجمعية الصيادين بالقحمة، والعمل على إبراز هوية سياحية خاصة لكل محافظة من خلال المقومات فيها، ودراسة آلية استئجار الأراضي الحكومية لفترة طويلة و بسعر رمزي للمشاريع السياحية حتى يستطيع المستثمر الاستفادة على المدى الطويل، و تفعيل مهرجانات الأسر المنتجة بالمحافظات و تطويرها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة