Sunday  06/03/2011/2011 Issue 14038

الأحد 01 ربيع الثاني 1432  العدد  14038

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

انطلاق برنامج تهيئة للطلاب المستجدين بعمادة البرامج التحضيرية بجامعة الإمام
النملة: ستة آلاف طالب ما بين الطب والهندسة والشريعة يتم إعدادهم بالسنة التحضيرية بجامعة الإمام

رجوع

 

نظمت عمادة البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اللقاء التعريفي الثاني للطلبة المستجدين للفصل الدراسي الثاني بمبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وتضمن اللقاء التعريفي خلال يومي انعقاده جملة من الفقرات والأنشطة والدورات التي تخدم الطلبة الملتحقين حديثاً بالجامعة، لتهيئتهم للحياة الجامعية الجديدة التي تختلف عن مراحل التعليم ما قبل الجامعي. وافتتح البرنامج عميد البرامج التحضيرية الدكتور عبدالرحمن النملة بكلمة أوضح فيها أن اللقاء يأتي ضمن أنشطة العمادة الرامية إلى تهيئة الطلاب للحياة الجامعية. وركز اللقاء على إيصال المعلومات الأساسية والهامة للطلاب وتعريف الطالب برؤية ورسالة وأهداف عمادة البرامج التحضيرية، وتعريفه كذلك بأنظمتها ولوائحها وبالأقسام الأكاديمية ومرافق الجامعة والبرامج الإثرائية والأنشطة اللاصفية المقدمة في نادي البرامج التحضيرية في الجامعة.

وأشار النملة إلى أنه ومنذ مطلع العام التحق بالبرامج التحضيرية أكثر من 6000 طالب وطالبة ممن تم قبولهم في كليات الطب، والهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، وكلية العلوم، وكلية اللغات والترجمة، وكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وكذلك في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الأحساء في أقسام علوم الحاسب واللغة الإنجليزية، وقسم الأنظمة. وأضاف الدكتور النملة أن العمادة تتميز بمفهومها غير التقليدي في تقديم برامجها التحضيرية، بحيث يتم تطبيق برامجها حسب التخصصات، فلا تعمم طريقة واحدة على جميع الطلبة، ولم تقيد هذه الرامج الطلبة بسنة تحضيرية، وإن في الأمر مرونة، وذلك حسب متطلبات التخصص وحسب احتياجات الطالب. وبناء على ذلك، تتفاوت مدد البرامج التحضيرية ما بين فصل دراسي تحضيري واحد أو سنة تحضيرية، وذلك حسب التخصص، وحسب حاجة الطالب من المهارات التي تنقصه.

مشيراً إلى أن إستراتيجية العمل المؤسسي لعمادة البرامج التحضيرية تقوم على بناء نهج إداري متطور ومباشر قائم على التعاون المشترك والكلي بين الجامعة وبيوت الخبرة المحلية والعالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل البرامج التحضيرية، لتقديم برامج تحضيرية مميزة لتأهيل وإعداد الطلبة الجدد لمواصلة دراستهم، بما يخدم مجال تخصصاتهم واحتياجاتهم الحقيقية. واشتمل برنامج اللقاء التعريفي على عقد دورة تدريبية للطلبة المستجدين، حملت عنوان: «مهارات للنجاح في الحياة الجامعية»، قدمها رئيس قسم التعلم الذاتي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة