Sunday  06/03/2011/2011 Issue 14038

الأحد 01 ربيع الثاني 1432  العدد  14038

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

لحماية معلومات البطاقات المصرفية
(الإنماء) أول المصارف السعودية حصولاً على شهادة (PCI-DSS 1.2.1) العالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

حصل مصرف الإنماء - بوصفه أول مصرف سعودي ومن أوائل المصارف في منطقة الشرق الأوسط - على شهادة المعيار العالمي (PCI-DSS 1.2.1) Payment Card Industry Data Security Standard 1.2.1 التي تُعنى بحماية المعلومات الخاصة بالبطاقات المصرفية من خلال تطبيق عدد من الإجراءات المتعلقة بأمن المعلومات. وقد تولى عملية التدقيق عليها منظمة كنترول كيس (Control Case)، إحدى الشركات المتخصصة والمعتمدة من قِبل مجلس معايير أمن المعلومات للبطاقات المصرفية التي قامت بعمليات واسعة لاختبار أنظمة وشبكات المعلومات في المصرف للتأكد من تطبيق وتنفيذ الحلول المتعلقة بأمن المعلومات؛ حيث تمت مراجعة تفصيلية لجميع المستندات وآلية إجراءات العمل داخل المصرف، إضافة إلى قيامها بعدد من المقابلات والزيارات الميدانية للتأكد من تطبيق متطلبات المعيار العالمي التي بناء عليها تم إصدار التقارير الخاصة بالمصرف من قِبل المنظمة، ومن ثم الموافقة على منح مصرف الإنماء شهادة التوافق مع المعيار 1.PCI DSS 1.2.

تجدر الإشارة إلى أن حصول مصرف الإنماء على هذه الشهادة يأتى امتداداً للجهود الحثيثة للمصرف لتوفير أفضل الخدمات المصرفية بأعلى درجات التميز والأمان، وتحقيقاً لرؤية المصرف الاستراتيجية المتضمن التزامه المستمر بتطبيق أحدث نظم حماية أمن المعلومات. ويأتي ذلك تعزيزاً لثقة شركاء الإنماء - بوصفه أول المصارف السعودية حصولاً عليها - ودافعاً للاستمرار بتطبيق أفضل الممارسات الفنية المعاصرة للحفاظ على أمن وسلامة المعلومات. كما أن ذلك يؤكد كفاءة وجودة أنظمة المعلومات والسياسات والمعايير والإجراءات الأمنية المطبَّقة في المصرف والبنية التحتية المتميزة التي يملكها المصرف.

كما أن هذه الشهادة تُعتبر معياراً عالمياً لقياس أفضل الممارسات المتبعة للحفاظ على أمن المعلومات، التي يتم منحها للمصارف والشركات التي تجتاز عملية التدقيق وفقاً للمعايير المطلوبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة