Friday  18/02/2011/2011 Issue 14022

الجمعة 15 ربيع الأول 1432  العدد  14022

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تستهدف معلمي حلق التحفيظ في الجمعية بمسمى: (ليدّبروا آياته)
رئيس جمعية تحفيظ القرآن ببريدة يخصص جائزة تنافسية خاصة للمعلمين

رجوع

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

خصص فضيلة رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ببريدة الشيخ الدكتور علي بن إبراهيم اليحيى جائزة سنوية من حسابه الخاص تستهدف معلمي حلق التحفيظ في الجمعية تحت مسمى: (ليدبروا آياته) وهي الجائزة النوعية بين برامج جمعيات التحفيظ إذ إنها ستحقق الرسالة التي تسعى لها الجمعية وهي إعداد جيل قرآني يحفظ كتاب الله تعالى ويتمثله سلوكاً وأدباً ومنهجاً، وقد صرح ل(الجزيرة) فضيلة مدير عام الجمعية الشيخ عبدالله بن إبراهيم القصير بقوله: إن المنطلق الأول لهذه الجائزة التي تبرع بها فضيلة الرئيس الدكتور اليحيى هو قوله تعالى: {كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ} (29) سورة ص، فلكي يعيش أبناؤنا وجيل الغد مع القرآن فهذا يعني أن يتدبروا آيات هذا الكتاب المبين، فالريادة في تعليم القرآن الكريم هي أن ندمج التلاوة والحفظ مع مهارات التدبر والتفكر.. وأضاف القصير: تهدف هذه الجائزة إلى أمور منها: نشر ثقافة تدبر القرآن بين معلمي حلق التحفيظ خاصة وفي المجتمع عامة، وتزويد القائمين على تعليم القرآن بأدوات وخطوات التدبر، ورفع مستوى المعلمين بطرح مسابقة علمية تخصصية تتناسب مع المستوى المراد لأمثالهم، وأداء للأمانة الملقاة على عاتق الجمعية في إعداد وتأهيل المعلمين لتعليم كتاب الله تعالى.

من جانب آخر تقدم معلمي حلق التحفيظ التابعة للجمعية التي تتجاوز (350) حلقة بالشكر الجزيل والدعوات المباركة لفضيلة رئيس الجمعية لاهتمامه ومتابعته لهم وأن يخصص هذه الجائزة لهم.

وأفاد مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية الأستاذ ماجد المالك أن البداية الفعلية للجائزة سيكون يوم السبت 23-3-1432هـ بمقر مركز الجمعية للتدريب والتطوير وتستمر فعالياتها التطبيقية لخمسة أسابيع .. وتختتم الفعاليات بإذن الله وتسلم جائزة رئيس الجمعية يوم الأحد بتاريخ 29-4-1432هـ

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة