Tuesday  15/02/2011/2011 Issue 14019

الثلاثاء 12 ربيع الأول 1432  العدد  14019

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل حارسين في هجوم انتحاري أمام مدخل متجر وفندق وسط كابول
طالبان تتوقع سقوط الحكومة الأفغانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كابول - واشنطن – وكالات:

توقعت حركة طالبان الأفغانية أن تكون حكومة أفغانستان الحكومة المقبلة التي سيطيحها شعبها بعد سقوط الرئيس المصري حسني مبارك الجمعة، بحسب ما نقل الموقع الأميركي لمراقبة المواقع الإسلامية (سايت). وأوضح موقع سايت الذي يتخذ مقراً له في الولايات المتحدة أن حركة طالبان أفغانستان بثت رسالة بالباشتونية على موقعها الإلكتروني بتاريخ 13 شباط - فبراير.

وتتوقع الرسالة أن يثور الشعب الأفغاني ويطيح حكومة كابول بسبب تفشي الفساد و»الفظاعات» التي ارتكبتها الولايات المتحدة في هذا البلد خلال عقد من الاحتلال العسكري. كما توقعت أن تنقلب الولايات المتحدة في نهاية المطاف ضد حكومة الرئيس الأفغاني حميد كرزاي، مثلما انقلبت على حسني مبارك.

من جانب آخر قتل حارسان على الأقل في هجوم انتحاري عند مدخل مركز تجاري في وسط العاصمة الأفغانية كابول، بحسب ما أعلن ناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية لتلفزيون محلي. وقال زمراي بشاري لقناة «تولو» الخاصة إن الانتحاري فجر الحزام الناسف الذي كان يحمله عندما أوقفه الحراس عند مدخل مركز كابول التجاري. وأضاف أن «حارسين قتلا وأصيب آخرون بجروح. كان هناك انتحاري واحد».

وأكد قائد شرطة كابول محمد أيوب سلنغي للصحافيين أن «حارسين قتلا وأصيب شخصان بجروح». وكان مسؤول في شرطة المدينة أكد في وقت سابق أن مسلحين هاجموا مركز كابول التجاري وأن انفجاراً وقع فيه. وقبل 10 أيام كانت عملية انتحارية قد أعلنت طالبان مسؤوليتها عنها أوقعت ثمانية قتلى في متجر كبير في العاصمة في حي قريب من سفارات عدة يقيم فيه غربيون.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة