Tuesday  25/01/2011/2011 Issue 13998

الثلاثاء 21 صفر 1432  العدد  13998

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال إرهابي من تنظيم القاعدة في أبين
الإفراج عن الناشطة اليمنية المعارضة توكل كرمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - وكالات

أفرجت السلطات اليمنية عن الناشطة الحقوقية والإعلامية المعارضة توكل كرمان التي تدير منظمة «صحافيات من دون قيود» أمس الاثنين بعد اعتقالها ليومين بسبب قيادتها لاحتجاجات مناهضة للحكومة في صنعاء الأسبوع الماضي، حسبما أفاد مصدر قضائي. وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه «لقد تم الإفراج عن الناشطة بضمانة أسرتها، وذلك بعدم مخالفة النظام والقانون».

وكانت كرمان المسؤولة في حزب الإصلاح الإسلامي اعتقلت ليل السبت الأحد «بتهمة إقامة تجمعات ومسيرات غير مرخص لها قانونا والتحريض على ارتكاب أعمال فوضى وشغب وتقويض السلم الاجتماعي العام», حسبما أفاد موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع اليمنية نقلا عن مصدر أمني. وقد قادت الناشطة توكل كرمان في الأيام الأخيرة تظاهرات مؤيدة للانتفاضة الشعبية في تونس وداعية للتغيير السياسي في اليمن لاسيما في جامعة صنعاء. وأطلق اعتقالها احتجاجات طلابية وإعلامية، كما دعت منظمة مراسلون بلا حدود التي مقرها باريس للإفراج عنها.

من جهة أخرى ضبطت الأجهزة الأمنية اليمنية في محافظة أبين أحد عناصر تنظيم القاعدة بعد اشتباكات أسفرت عن إصابة المطلوب للسلطات الأمنية وكذلك إصابة رجل أمن الليلة قبل الماضية. وقال مصدر أمني لموقع (المؤتمر نت) التابع للحزب الحاكم في اليمن: إن أفراد الأمن تمكنوا من ضبط إرهابي القاعدة في مدينة لودر أثناء محاولته تنفيذ هجوم على أفراد الدورية, لكن الأمن تمكن من القبض عليه ونقله للعلاج بجانب رجل الأمن الذي أصيب في الحادث.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة