Friday  03/12/2010 Issue 13945

الجمعة 27 ذو الحجة 1431  العدد  13945

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«مرافق» تتسلم ستة عروض لإنشاء «ينبع 2» للكهرباء والمياه

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

تسلمت شركة مرافق الكهرباء والمياه في الجبيل وينبع (مرافق) ستة عروض من شركات المقاولات لبناء محطة الكهرباء والمياه بينبع (ينبع 2)، غربي المملكة، حسبما أوردت نشرة «ميد» ونقلها موقع أرقام الإلكتروني.

وتشمل قائمة الشركات المقدمة للعروض الستة كلاً من شركة «بيمكو العربية» المحلية، وأربع شركات كورية جنوبية متقدمة بشكل انفرادي تشمل «هيونداي للصناعات الثقيلة» وشركة «سامسونج الهندسية» وشركة «هنوا» و»داليم»، وشركة «تكنيكاس رييونيداس».

وتتولى الشركة الفائزة إنشاء المحطة بسعة إنتاجية قدرها 850 ميغاواط كحد أدنى وذلك على أساس الهندسة والتوريد والإنشاء (EPC) في حين تصل السعة الإنتاجية لوحدة المياه المحلاة في المشروع 60 ألف متر مكعب من المياه المحلاة في اليوم.

وكانت شركة «مرافق» قد تخلت في منتصف العام الماضي عن خططها الرامية لبناء محطة الطاقة والمياه بينبع، غربي المملكة، بإشراك القطاع الخاص والتحول إلى بنائها بنظام الهندسة والتوريد والإنشاء (EPC) بإشراك جهات حكومية. ويشمل النظام الأخير إقامة مشروع مشترك مع المؤسسة العامة لتحلية المياه (الحكومية) بهدف رفع السعة الإنتاجية من المياه المحلاة في محطة الكهرباء والمياه المستقلة بينبع (IWPP) من 33 مليون جالون/ اليوم إلى 121 مليون جالون/ اليوم على أن تبقى السعة الإنتاجية للكهرباء على مستوياتها المقررة ب1.700 ميغاواط.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة