Monday  29/11/2010 Issue 13941

الأثنين 23 ذو الحجة 1431  العدد  13941

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

استبيان يختبر مدى استيعاب الشركات والمستثمرين لمفهوم الحوكمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

قالت هيئة سوق المال إنها شرعت في تنفيذ دراسة ميدانية لاستطلاع آراء المسؤولين في الشركات المدرجة والمستثمرين عامة عن واقع حوكمة الشركات والتزام الشركات المدرجة في السوق المالية بالأطر التشريعية؛ وذلك لوضع الخطط اللازمة لتطوير الجوانب التنظيمية والرقابية المترتبة على ذلك.

ووفقاً للهيئة فإن الدراسة تهدف إلى الكشف عن مدى إلمام المستثمرين بمفهوم الحوكمة، وتصورهم لواقع تطبيقاتها في شركات المساهمة المدرجة في السوق المالية، ومعرفة مستوى إحاطة مسؤولي الشركات بقواعد الحوكمة الواردة في لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن الهيئة، ورؤيتهم للمعوّقات التي تحد من الالتزام بها. وترمي الدراسة إلى التعرُّف على مدى معرفة مسؤولي الشركات المدرجة والمستثمرين بأهمية الالتزام بحوكمة الشركات والوسائل المناسبة لرفع مستوى الالتزام بها، واستطلاع آرائهم حول تقييم دور هيئة السوق المالية التشريعي والتنظيمي والرقابي المتعلق بالحوكمة.

وحثت الهيئة مسؤولي الشركات المدرجة والمستثمرين على المشاركة الفاعلة في الاستبانة الإلكترونية التي تنشرها الهيئة في صحف ومواقع إلكترونية متخصصة، وتدعو الجميع إلى تقديم اقتراحاتهم وآرائهم في كل ما من شأنه تطوير الجهود التي تبذلها الهيئة لتطوير السوق المالية المحلية.

ويأتي هذا الاستطلاع ضمن سلسلة دراسات تجريها الهيئة بغرض تحديث نظم وقواعد وإجراءات السوق المالية المحلية والعمل على تطويرها بما يحقق رؤية الهيئة في رفع كفاءة السوق وحماية المستثمرين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة