Tuesday  28/09/2010 Issue 13879

الثلاثاء 19 شوال 1431  العدد  13879

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التأمينات تتصدر 166 جهة حكومية في جائزة الريادة الإلكترونية

 

الرياض - فهد الديدب

حصلت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على جائزة المركز الأول في قياس التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية (قياس) والذي شمل 166 جهة حكومية وشبه حكومية. ويعد «قياس» أداة شاملة حيث تغطي جميع ما تضمنته ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية من تعليمات. وقد تميز «قياس» بوجود شريك أكاديمي ومتخصص مع برنامج «يسر» وهو مركز بحوث الاتصالات والحاسب الآلي في معهد البحوث بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. فقد اعتمد «قياس» على الزيارات الميدانية التي قامت بها فرق متخصصة وبدرجات علمية عالية لتقف بشكل مباشر على جمع البيانات المتعلقة بالقياس ضماناً لدقة البيانات والنتائج المترتبة عليها. كما حصلت المؤسسة على جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية (إنجاز) في دورتها الأولى في فرع الريادة الإلكترونية بعد منافسة مع عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية، وتسلم هذه الجوائز محافظ المؤسسة الأستاذ / سليمان بن سعد الحميّد خلال الحفل الذي أقيم برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- وسلم الجوائز معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا وذلك مساء الأحد 17 شوال 1431هـ في فندق الفور سيزون بالرياض.

وبهذه المناسبة صرح محافظ المؤسسة أن اكتمال منظومة الخدمات الإلكترونية للمؤسسة يأتي تمشياً مع توجه الدولة في التحول نحو مجتمع معلوماتي يقدم خدمة إلكترونية تتسم بالسهولة والسرعة والأمان وتساعد على تحسين وتطوير الإجراءات والتعاملات وتضمن الراحة والسرعة والجودة ودعم اتخاذ القرار حيث تعتبر منظومة إلكترونية متكاملة لكافة التعاملات والإجراءات التي يحتاجها عملاء المؤسسة وهي بذلك طبقت وبشكل كامل توجه حكومتنا الرشيدة بالتحول إلى الحكومة الإلكترونية، وهذه الخدمات ستوفر على عملاء المؤسسة سواء كانوا أصحاب عمل أو مشتركين أو مستفيدين أو جهات علاج الجهد والوقت، فباستطاعتهم الآن عمل كافة الإجراءات والتعاملات من أي مكان وفي أي وقت.

وذكر أن إكمال المؤسسة لخدماتها الإلكترونية يأتي ضمن الخطة الشاملة التي تنتهجها والتي تهدف إلى تسهيل أداء الخدمات وفق أحدث الأساليب الإلكترونية التي تضمن سرعة وجودة الخدمة المقدمة حيث تضاعفت أعداد الشركات وأعداد العاملين في القطاع الخاص. فعدد المنشآت المسجلة في التأمينات تضاعف خمسة أضعاف خلال التسع سنوات الماضية حيث بلغ عددها اليوم (246) مائتان وستة وأربعين ألف منشأة كما تضاعف كذلك عدد المشتركين فبلغ اليوم (4.650.000) أربعة ملايين وستمائة وخمسين ألف مشترك، وهذا بدوره ضاعف حجم المعاملات الواردة للمؤسسة.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة