Tuesday  28/09/2010 Issue 13879

الثلاثاء 19 شوال 1431  العدد  13879

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تعليم الشرقية يتخلص من 107 من المباني المستأجرة

 

الدمام - سلمان الشثري

كشف تقرير للإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية عن عدد المشاريع التي تم استلامها خلال خمس سنوات الماضية والتي بلغت (80) مشروعاً، ساهمت في التخلص من (107) مبانٍ مدرسية مستأجرة، إلى جانب إحلال سبعة مبانٍ مدرسية جديدة بديلاً عن مبانٍ قديمة، إضافة إلى إعادة ثلاثة مبان معارة لوزارة التربية والتعليم بإسكان الخبر.

وجاء في التقرير أنه يجري حالياً تنفيذ (45) مشروعاً، ستساهم في التخلص من (45) مبنى مدرسياً مستأجراً، تماشياً مع خطة الوزارة الرامية للتخلص من المباني المستأجرة، بالإضافة إلى إحلال عشرة مبانٍ مدرسية حديثة بدلاً من المباني القديمة.

وأشار التقرير إلى أن عدد المشاريع المبرمجة للعام المالي الحالي بلغت (35) مبنى مدرسياً ستساهم في دفع عجلة التخلص من (24) مبنى مدرسياً مستأجراً.

وفيما يخص عدد المشاريع المبرمجة لتعليم المنطقة للعام المالي فقد بلغ عددها (22) مشروعاً، وسيتقلص العدد الإجمالي للمباني المدرسية المستأجرة بعد استكمال تنفيذ تلك المشاريع إلى (44) مبنى مستأجر فقط. وفي إطار سعي وزارة التربية والتعليم لتوفير الأراضي لإقامة المدارس بالمخططات الخاصة، وذلك من خلال شراء أراضي المرافق التعليمية بالمخططات الخاصة، وفقاً لموافقة المقام السامي، فقد تم شراء (45) موقعا تعليميا بالمنطقة الشرقية.

وأكد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس أن الإدارة تهدف إلى تحسين البيئة المدرسية والمرافق التعليمية عن طريق التوسع في بناء المدارس الحديثة ذات المواصفات العالمية التي تلبي الاحتياجات العملية التربوية والتعليمية.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة