Tuesday  28/09/2010 Issue 13879

الثلاثاء 19 شوال 1431  العدد  13879

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تراجع اليورو نتيجة مبيعات لجني الأرباح

 

الجزيرة- رويترز

التقط اليورو أنفاسه أمس الاثنين بعد أن سجّل أعلى مستوى في خمسة أشهر مقابل الدولار في أواخر الأسبوع الماضي ولكن خسائره كانت محدودة فيما ظلت العملة الأمريكية تحت ضغط نتيجة توقعات بمزيد من التيسير النقدي في الولايات المتحدة.

واستقر الدولار مقابل العملة اليابانية فوق 84 يناً، إذ حدت مبيعات مصدرين يابانيين ومؤسسات استثمار للعملة الأمريكية قبل نهاية نصف السنة المالية من المخاوف من تدخل ياباني أكبر في السوق من خلال بيع الين.

وقال متعاملون إن اليورو يتعرض لبعض المبيعات لجني الأرباح مقابل الدولار بعدما ارتفع ستة بالمئة مقابل الدولار الشهر الجاري وتسجيله أعلى مستوى منذ أبريل - نيسان يوم الجمعة عند 1.3496 دولار ولكن البعض توقع مزيداً من المكاسب.

ولكن متعاملين يرون إمكانية تحقيق مكاسب أكبر. وبحلول الساعة 0732 بتوقيت جرينتش انخفض اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.3461 دولار. وأشار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي إلى احتمال تيسير أكبر للسياسة النقدية لدعم الاقتصاد المتباطئ.

وقال لي هاردمان من طوكيو ميتسوبيشي بنك «لا يجري شراء اليورو لذاته. وسيواصل السوق بيع الدولار حتى اجتماع (مجلس الاحتياطي الاتحادي) في نوفمبر نتيجة توقعات بمزيد من التيسير. وسيظل هذا الأمر يمثّل دعماً للأسهم وأسعار السلع».

وقال محلّلون من بنك كريدي اجريكول سي.آي.بي في مذكرة «أبدى اليورو مرونة مفاجئة تجاه تجدد المخاوف بشأن الدين السيادي وبالمثل لا نتوقع أن تضر بيانات أضعف بالعملة الأسبوع الجاري».

ولم يطرأ تغيير يذكر على مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية عند 79.35 بعد أن نزل لأقل مستوى في ثمانية أشهر يوم الجمعة عند 79.25 .

واستقر الدولار عند 84.14 ين قرب أقل مستوى له يوم الجمعة عند 84.12 ويزيد أكثر من ين عن أقل مستوى في 15 عاماً عند 82.87 ين الذي سجل بعد فترة قصيرة من تدخل السلطات اليابانية قبل أسبوعين لبيع الين لأول مرة منذ ستة أعوام.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة