Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/09/2010 G Issue 13866
الاربعاء 06 شوال 1431   العدد  13866
 
تحدثوا لـ(الجزيرة) عن انطباعاتهم
السويل والصالح والسفير العراقي يزورون متحف المزعل بالمجمعة

 

المجمعة - صالح الدهش / تصوير - محسن الرشيدي:

زار رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل يرافقه الدكتور محمد الصالح أستاذ الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود والسفير العراقي لدى المملكة الدكتور غانم الجميلي متحف المزعل بمدينة المجمعة أمس الأول.

وقد تعرف الزوار على ما يحتويه المتحف من مقتنيات نادرة ومنوعات تراثية، وبعد نهاية الجولة شرّف الجميع حفل الشاي المُعد بهذه المناسبة.

وعقب الزيارة أعرب الدكتور السويل عن الشكر لصالح على الدعوة الكريمة، كما أعرب عن سعادته بزيارة المتحف، وقال: لم أتوقع أن أشاهد المتحف بهذا الشكل الرائع وقد أعادني لأمور قد عايشتها قبل سنوات كثيرة واستمتعت بما شاهدته والشكر لأبناء المزعل.

ومن جانبه قال الدكتور الصالح: إن المتحف يدل على ذوق رفيع وحسن اختيار وفهم عميق للحياة وإدراك واسع لما يدور بالدنيا.

وطلب الصالح من رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان ومن محافظ المجمعة الأمير عبد الرحمن بن عبد الله ومن القادرين على أن يدعموا المشروع ماديًا وأدبيًا، وتمنى مزيدًا من التوسع فيه.

ومن جهته عبّر السفير العراقي لدى المملكة الدكتور غانم الجميلي عن سعادته بالزيارة، وهي الثانية له للمجمعة، ولبيت المزعل، وقال: في الحقيقة هناك شيئان يلفتان الانتباه، أولاً طيبة أهل المجمعة وكرمهم وحسن استقبالهم، والشيء الثاني هو تاريخ نجد وتاريخ المنطقة والبيوت القديمة التي تضمها المجمعة، وقدم شكره لعائلة المزعل على حفاظها على التراث.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد